الجمعة، ٢٢ نوفمبر، ٢٠١٩

محليات

غرفة تجارة وصناعة عمان تناقش قانون "سماسرة التأمين"

الثلاثاء، ٢٢ أكتوبر، ٢٠١٩ | 15:24

AIW_2791

مسقط- الشبيبة

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة بلجنة المال والتأمين لقاء مشتركا مع أصحاب ومدراء شركات وساطة التأمين وإعادة التأمين العاملة في السلطنة والمنتسبين للغرفة برئاسة رئيس اللجنة مرتضى بن محمد الجمالاني وبحضور أعضاء اللجنة.

ناقش اللقاء مستجدات قطاع التأمين وآليات تطوير الأداء المالي للقطاع وتحسين أوضاعه، كما ناقش اللقاء فرص وتحديات قانون سماسرة التأمين ومتطلباته، ومدى تأثيره على تطور القطاع، ودور الوسيط وممارسات شركات التأمين في استلام أقساط التأمين وسداد العمولات والتعويضات.

وناقش المجتمعون قانون الوساطة والتأمين والممارسات والسلوكيات المهنية المتبعة من قبل بعض شركات التأمين الرائدة في السوق الذي قد ينخفض في ظل وجود التأمين الرقمي الذي قد يقضي على دور الوسيط، حيث يساهم قطاع سماسرة التأمين بنسبة ما يقارب إلى ٢٥٪ من إجمالي أقساط التأمين العماني، وذلك حسب مؤشرات السوق لعام ٢٠١٧-٢٠١٨م والصادر من الهيئة العامة لسوق المال العماني.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة إمكانية الاندماج بين شركات الوساطة التأمين وإعادة التأمين، وذلك لخلق كيانات كبيرة قادرة على المنافسة، وأكد اللقاء أهمية أن تقوم شركات الوساطة التأمين وإعادة التأمين بمراجعة خطط عمل وتطوير الأداء مما يساعد في ارتفاع نسبة المساهمة في إجمالي أقساط التأمين.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور