القارب "عمان" ينتزع المركز الأول في "سباقات دبي"

الجماهير الثلاثاء ٢٢/أكتوبر/٢٠١٩ ٢٠:٠٦ م
القارب "عمان"  ينتزع المركز الأول في "سباقات دبي"

مسقط- الشبيبة

حقق الفريق العماني للتجديف التقليدي بقيادة النوخذة حميد بن سالم البحري يوم الجمعة الثامن عشر من اكتوبر الحالي المركز الأول في الشوط الثاني من الجولة الأولى لسباقات قوارب التجديف لفئة (30) قدم التي ينظمها نادي الرياضات البحرية بخور دبي بمشاركة العديد من قوارب التجديف من انحاء دولة الامارات والبحرين وسلطنة عمان.

وشارك في الشوط عدد (21 ) فريقا استطاع فريق السلطنة انتزاع المركز الأول بعد منافسة شديدة وخاصة في الأمتار الأخيرة من السباق . وتنتظر الفريق عدة مسابقات ضمن جولات يقيمها النادي لتجميع النقاط والفوز بكأس مكتوم في الجولة الأخيرة. ويسعى الفريق العماني إلى تحقيق نتائج متقدمة في هذه السباقات والفوز بأحد المراكز المتقدمة .

وفي سياق آخر غادر امس الثلاثاء طاقم القاربين العمانيين ( عمان ) و ( شناص) متوجهين إلى مملكة البحرين للمشاركة في سباق النخبة لقوارب التجديف فئة (30) قدم والذي يقام يوم السبت الموافق 26 أكتوبر 2019م تلبية للدعوة التي تلقتها اللجنة العمانية للرياضات البحرية من اللجنة المنظمة لرياضات الموروث الشعبي بالمملكة والتي انطلقت في 21 سبتمبر وتختتم في يوم السبت القادم بسباق كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي يشارك فيه فرق النخبة وفرق دول مجلس التعاون الخليجي .

يقود القارب (عمان ) النوخذة حميد بن سالم البحري وطاقمه بينما يقود القارب (شناص ) النوخذة ماجد بن عامر المعمري وطاقمه . إضافة إلى عارف بن محمد البلوشي عضو اللجنة العمانية للرياضات البحرية ممثلا للجنة وإداري وقد تم تخصيص قاربين للفريقين للتدريب والسباق من قبل الدولة المستضيفة.

وتعتبر رياضة قوارب التجديف التقليدية من رياضات الموروث الشعبي ولها حضور جماهيري واسع وتمارس هذه السباقات في كل من ولاية صحار وشناص وولاية صور وتقام لها سباقات سنوية . وتسعى اللجنة العمانية للرياضات البحرية إلى دعم هذه الرياضة من خلال تسليط الضوء عليها بشكل أكبر وتوسيع قاعدة ممارسيها وتنظيم مسابقات محلية إضافة إلى دعم القوارب العمانية في المشاركات الخارجية .