"عمانتل" و"دِل" تكنولوجيز توقعان مذكرة تفاهم

مؤشر الاثنين ٢٨/أكتوبر/٢٠١٩ ١٢:١٠ م
"عمانتل" و"دِل" تكنولوجيز توقعان مذكرة تفاهم

مسقط - الشبيبة

وقعت عمانتل مذكرة تفاهم مع شركة «دِل تكنولوجيز» لتعزيز خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المقدمة لقطاع التعليم بالسلطنة وتوفير تجربة مثرية ومتكاملة لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة. قام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من المهندس نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال التجارية بالإنابة بعمانتل بهاء بن محمد رضا اللواتي والنائب الأول للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا وتركيا في «دِل تكنولوجيز» محمد أمين خلال مشاركة عمانتل في معرض جيتكس للتقنية في مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

وسيعمل الطرفان بموجب هذه المذكرة على بناء منصة تعليمية ذكية بتوفير حلول «دِل تكنولوجيز» تشمل تطبيقات ومكاتب افتراضية لأجهزة الطلبة لجعل تجربة التعلم عند الطالب أكثر سهولة ومرونة، وذلك دون الحاجة إلى بنية أساسية إضافية مما يساعد على إبقاء التكاليف منخفضة مع زيادة في إنتاجية الطالب وكفاءته، وعلاوة على ذلك، تتضمن حلول «دِل تكنولوجيز» تقنية «حوسبة المستخدم- End-User» وشبكة الحاسوب- Networking التي تساعد على تعزيز كفاءة بيئة العمل في المنظومة التعليمية، كما سيتمكن الطلبة والهيئة التدريسية من الاستفادة من التقنيات الحديثة والتي ستعمل على تنمية مهارات التعلّم والتعليم بأساليب حديثة وتوفير بيئة رقمية حاضنة ومتكاملة لقطاع التعليم والعلوم والابحاث.

وبهذه المناسبة، أكد المهندس بهاء اللواتي على سعي عمانتل في بناء قطاع تعليمي يواكب التطورات الحالية لتكنولوجيا المعلومات، وأن ذلك يتطلب تطوير منظومة متينة ومترابطة قائمة على أحدث ابتكارات تقنية المعلومات والاتصالات وهذا ما عملت عليه الشركة طوال السنوات الماضية، وأضاف: «لقد حققنا العديد من النجاحات في القطاع التعليمي بالسلطنة، ويأتي توقيع الاتفاقية مع «دِل تكنولوجيز» الرائدة في مجال التحوّل الرقمي دليلاً على جهودنا المستمرة في توفير بيئة علمية وبحثية ذكية».

وأوضح اللواتي أن هذا التعاون لن يقتصر على تلبية متطلبات عمانتل فحسب، وإنما يعزز من الناحية الأخرى في تطوير منظومة تعليمية استثنائية تنسجم مع أهداف رؤية عُمان 2040، وصرح بقوله: «من شأن هذا التعاون الاستراتيجي الذي يواكب الانتشار الواسع للحلول التقنية أن يساعد في ترسيخ مكانتنا كشركة تحرص على إثراء المعرفة والتحول الرقمي لنظام التعليم في السلطنة.

وكانت عمانتل أطلقت في السنوات الفائتة برنامج «التعليم كخدمة» في مجموعة من المدارس بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في قطاع التكنولوجيا لإنشاء شبكة موحدة على صعيد التعليم الرقمي يسمح للمؤسسات التعليمية والمعلمين والطلاب الحصول على التعليم الإلكتروني وهذا ساهم في تحديث مرافق تكنولوجيا الاتصال والمعلومات في المؤسسات التي شملها هذا البرنامج، ودعمت رؤية وزارة التربية والتعليم جهودها في تطبيق أفضل وسائل التعليم الإلكتروني في المدارس وفقاً لأرقى المعايير العالمية لبناء جيل أكثر وعياً بالتقنيات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات وكيفية التعامل معها .

ومن جانبه، أكد النائب الأول للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا وتركيا في «دِل تكنولوجيز» على جاهزية حلول «دِل تكنولوجيز» لتمكين عمانتل من تحديث منظومتها التقنية وتقديم خدمات إلكترونية أكثر تقدماً، وأشاد برؤية عمانتل الرامية إلى استخدام التقنية في تحقيق التحوّل في قطاع التعليم في البلاد. وصرح بقوله: «نحرص في «دِل تكنولوجيز» على مساعدة الشركات في بناء مستقبلها الرقمي وتحقيق التحوّل في نظم التعليم والابتكار. ونحن سعداء بالتعاون مع الشركة العمانية للاتصالات- عمانتل- للدفع بمسيرة التحوّل الرقمي».