تكريم المشاركين بمهرجان "التمور العمانية"

مؤشر الخميس ٣١/أكتوبر/٢٠١٩ ١٢:٠٤ م
تكريم المشاركين بمهرجان "التمور العمانية"

مسقط - الشبيبة

كرَّم وزير الزراعة والثروة السمكية معالي د.حمد بن سعيد العوفي المشاركين والمنظمين في مهرجان التمور العمانية السابع والمقام بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة 24 - 31 من أكتوبر الجاري، كما تمَّ تكريم الفائزين في مسابقة التصوير الضوئي في مجال النخلة والتي شارك بها عدد من المصورين العمانيين بالتعاون مع جمعية التصوير الضوئي.

وقد شكر معالي الدكتور الوزير المشاركين في المهرجان على ما قدموه من منتجات متنوعة ومتميزة من التمور العمانية وعلى سعيهم في تطوير أنفسهم في انتاج وتصنيع التمور داعيا معاليه الى بذل المزيد من الجهد للارتقاء بقطاع التمور. كما شكر معاليه منظمي المهرجان على دورهم الملموس الذي ساهم في انجاح المهرجان.

وشارك في المهرجان عدد من المزارعين والمنتجين وأصحاب وحدات تصنيع التمور من مختلف محافظات السلطنة عرضوا أصنافا من التمور العمانية ومشتقاتها بطرق وأسالب تسويقية مبتكرة وحديثة، ويهدف المعرض الذي تنظمه وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) الى الترويح لمنتجات التمور العمانية واستقطاب الزوار والسواح للتعريف بأنواع التمور العمانية وتشجيع المنتجين والمزارعين على الاهتمام بأشجار النخيل والحفاظ عليها.