الاثنين، ١٨ نوفمبر، ٢٠١٩

7 أيام

دبي.. وجهة سياحية رائدة للترفيه و الأعمال

الخميس، ٢٤ أكتوبر، ٢٠١٩ | 15:05

Burj Khalifa

المزيد من الصور
Burj Khalifa
Dubai Frame
Dubai Fountain
Mercato Mall Dubai
High Res Business Class Image 1
flydubai Aircraft
دبي - خالد عرابي

تمكنت دبي من لفت أنظار العالم إليها لتكون واحدة من الوجهات السياحية حول العالم، ليس الآن فقط ولكن منذ عدة سنوات، ولم يتأت ذلك من فراع وإنما من خلال ما وفرته من مرافق ومعالم سياحية فاخرة، علاوة على ما توفره طوال العام من أجندة حافلة بالفعاليات الجديدة والمبتكرة التي تلفت الانظار وتستقطب الزوار ومما يعزز سمعة دبي العالمية كوجهة سياحية رائدة للترفيه والأعمال.. ورغم أن دبي حققت طفرة كبيرة في عالم السياحة واستقطاب الزوار إلا أنها لم تنظر إلى أنها وصلت إلى نتائج متميزة بل دائما تنظر إلى المزيد من التجديد والتطور والنجاح .. وتعتبر جاذبية المدينة وقدرتها على توسيع خياراتها وعروضها بما يلبي مختلف متطلبات الزوار من بين أهم العوامل التي تحفز المسافرين على زيارة دبي سواء لأول مرة أو لعدة مرات .. وكان واحد من الوسائل والأدوات المهمة التي ساهمت في ذلك الإعلام إذ أنه الشريك الحقيقي بل والإستراتيجي لدعم دبي في تحقيق نتائج أفضل من النجاح السياحي ولذا وعلى طول العام فهناك حرص دائم من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" على استضافت وفود صحفية وإعلامية لمتابعة و تغطية العديد من الأحداث والفعاليات المختلفة، وقد استضافت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" مؤخرا وفدا ضم ممثلين من مؤسسات إعلامية مرموقة من سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وتأتي هذه الزيارة لتعزيز أواصر التعاون المشترك وترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية متميزة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تعزيز نمو أعداد الزوار من المملكة العربية السعودية ودول الخليج. وتستمر "دبي للسياحة" في حصد ثمار إستراتيجياتها المخصصة للأسواق وحملاتها الترويجية التي تقام على مدار العام من خلال تحقيق نتائج ملموسة على مستوى الأسواق الرئيسة، وذلك الوقت التي زادت فيه جاذبية الإمارة كوجهة سياحية مميزة بفضل موقعها الإستراتيجي كحلقة وصل بين الشرق والغرب، ومن خلال ما تقدمه من عروض ومقومات سياحية تناسب مختلف شرائح الزوار من حول العالم.

وقام الوفد الإعلامي بزيارة عددا من المرافق السياحية ومراكز التسوق والتقى بمسؤوليين في "دبي للسياحة" وبعض شركات الطيران.. وقام الوفد الإعلامي بمقابلة مسؤولين من فلاي دبي، والتي تسير رحلات منتظمة إلى كلا من مسقط وصلالة في سلطنة عمان وإلى 11 جهة في المملكة العربية السعودية حيث تمثل السلطنة و السعودية من أهم أسواق الناقلة. كما توفر فلاي دبي للزائر من عمان خيارات واسعة للسفر من هذه الوجهات إلى دبي والتمتع بالعديد من مقومات الجذب السياحي في المدينة ومعالمها المدهشة وفعالياتها المتنوعة على مدار العام. كما يمكن للمسافرين من السلطنة حجز باقات عطلات متكاملة من "عطلات من فلاي دبي" تشمل تذاكر السفر والفنادق والمواصلات الأرضية والجولات السياحية وتأجير السيارات وغيرها وبأسعار ملائمة وفقاً لاحتياجات كل مسافر.

برواز دبي

وفي خلال الجولة السياحية، زار الوفد الإعلامي أبرز المعالم الترفيهية والوجهات السياحية والمشروعات التي تشهدها دبي حاليا، وتسهم في تعزيز مكانة الإمارة عالميا في مختلف المجالات، وعلى شتى الصعد. ومن الوجهات التي زارها الوفد الصحفي برواز دبي، قرية السيف التراثية وعرض "لا بيرل" في مدينة الحبتور. ويعد برواز دبي إنجاز جديد أضافته إمارة دبي إلى سلسلة إنجازاتها المتتالية، وأحد أهم المشاريع التي انطلقت مؤخرا ويتخذ من حديقة زعبيل مقرا له. وسرعان ما تربع على قائمة أهم معالم الجذب السياحي في دبي ودولة الإمارات. كما يعد برواز دبي أيقونة معمارية بنيت على مساحة إجمالية بلغت 7145 متر مربع، وارتفاع ضلعيه إلى 150 مترا، وبعرض 93 مترا، وبكلفة إجمالية وصلت إلى 250 مليون درهم إماراتي. وعند الصعود في داخل البرواز وفي طابق الميزانين بالتحديد، يكون الزائر على موعد لمشاهدة معرض دبي القديمة، هذا المعرض الذي يجسد فكرة المشروع ويروي قصة تطور إمارة دبي وماضيها، ويظهر معالم المدينة في الماضي باستخدام أحدث وسائل العرض السمعية والبصرية والحسية للإسهام في خلق بيئة عمرانية ملائمة للنهضة الشاملة التي تشهدها دبي حاليا.

ثم ما إن ينتقل الفرد إلى أعلى إطار دبي من خلال الصعود في أحد ضلعيه المطلية باللون الذهبي ليصل إلى القمة التي يوجد فيها الأرضية الزجاجية الشفافة، تتيح للزائر عند الوقوف عليها رؤية معالم دبي القديمة والحديثة في صورة واحدة ومكان واحد من جميع الاتجاهات، بدءاً من دبي القديمة والتي تتمثل بمنطقة ديرة القديمة وخور دبي وصولا إلى الكثبان الرملية في الصحراء والمباني وناطحات السحاب الشاهقة في دبي وسط المدينة التي تضم برج خليفة، والخليج التجاري، والجميرا ودبي مارينا وغيرها الكثير من معالم الجذب السياحي في الإمارة، والتي من خلالها سيتمكن الزائر من التفاعل ومعرفة أهم المعلومات والحقائق المثيرة للاهتمام عن بعض المباني ومراقبتها في البعد الثالث، وذلك عن طريق استخدام التقنيات الحديثة لعرض جميع مجالات التطور في دبي الحالية من حيث الهندسة المعمارية والاقتصاد والبنية التحتية وغيرها الكثير من المجالات. أما منطقة السيف التراثية قرب خور دبي هي وجهة تراثية مميزة في قلب مدينة دبي وتجمع التراث مع التصاميم العصرية. ويبرز هذا المشروع أصالة التراث الإماراتي وأهمية خور دبي الذي شكل قديماً وجهة شهيرة للغوص بحثاً عن اللؤلؤ.

عرض "لابيرل"

وخلال الرحلة، قام الوفد الإعلامي بزيارة عرض "لابيرل" (اللؤلؤة) الاستثنائي للمخرج فرانكو دراجون المعروف بعروضه المسرحية التي غيرت مفهوم الترفيه. صمم لهذا العرض مسرح مائي متطور بطريقة ملائمة للجمهور، فهو يتضمن 14 صفا فقط من المقاعد التي تلتف حول خشبة المسرح، بشكل دائرة يصل قطرها إلى 270 درجة، ما يتيح مشاهدة استثنائية للعرض، ويقدم للجمهور فرصة الاستمتاع بتجربة آسرة تبقى مطبوعة في ذاكرتهم. ويتسع المسرح إلى 1300 مقعد للجمهور، أما المياه التي استخدمت في العرض، فوصلت إلى 2.7 مليون لتر.

وخلال إقامة الوفد الإعلامي في فندق "دبليو ذا بالم"، قاموا بجولة في الفندق الذي افتتح مؤخرا التراس الخارجي تزامنا مع نهاية موسم الصيف ليتيح لضيوفه التمتع بالأجواء النابضة بالحياة في الهواء الطلق. تبلورت هوية فنادق دبليو التي تعد جزءا من ماريوت الدولية من صلب ثقافة نيويورك النشطة والنابضة بالحياة طوال اليوم، وقد أعادت صياغة وتعريف ملامح مشهد الضيافة لقرابة عقدين من الزمن. ومن خلال نهجها المبتكر والمعاصر الذي يثبت حضوره حول العالم مع محفظتها التي تضم 50 فندقا.

وتتحدى علامة دبليو التوقعات وتتجاوز الحدود المرسومة لمفهوم الرفاهية التقليدي في جميع الوجهات والإبداعات التي تحمل اسمها. ويضم فندق دبليو ذا بالم الفاخر مجموعة من المطاعم العالمية التي تقدم أطباقا شهية ومشروبات محضرة بحرفية، على وقع أروع الأنغام مع إطلالات ساحرة لأفق البحر. وتتضمن تشكيلة المطاعم في الفندق تورنو سوبيتو الذي يقدم لضيوفه تجربة طعام إيطالية في أكواخ الشاطئ المفعمة بالألوان. محبي الطعام الشهي على موعد مع تجربة استثنائية مع افتتاح المطعم الجديد للشيف الإيطالي ماسميو بوتورا، وهو العقل المدبر لمطعم أوستيريا فرانشيسكانا الذي يعتبر أفضل مطعم في العالم.

ميركاتو مول

ويعد ميركاتو مول الذي زاره الوفد واحد من وجهات التسوق الراقية في المدينة وتم تصميمه على الطراز المعماري لعصر النهضة الإيطالي؛ ليشكل بذلك أيقونة فنية تضم أكثر من 140 متجراً، يتمتع ميركاتو بجو من السكينة والهدوء ليمنحك تجربة تسوق مريحة. كما يقدم ميركاتو ما هو أكثر من الماركات العالمية الشهيرة، فهو يوفر تجربة تسوق وتسلية متكاملة، ضمن بيئة مشوقة جميلة.

والجدير بالذكر أنه تم مؤخراَ افتتاح العديد من المتاجر والماركات العالمية في ميركاتو مول مثل: زارا هوم والذي يعتبر من أهم متاجر المفروشات المنزليّة المعاصرة العالية الجودة بالإضافة إلى أورا أحد أهم متاجر المفروشات الراقية ومتجر ليم لملابس النساء المحافظة عدا عن بعض الماركات الشهيرة متل إتش أند إم، كول هان، فلور مار. وكما عودكم دائماَ يقدم ميركاتو مول كل ما هو جديد إذ سيتم افتتاح نادي اللياقة الرياضي اورانج ثيوري ومتجر أي زون ريفولي ومطعم إيكو بيتزا الإيطالي.

كما زار الوفد الإعلامي مور كافيه الكائن على شارع شاطئ الجميرا، ويتميز بنمطه الأوروبي، كما يعتبر واحد من سلسلة المقاهي التي تقدم باقة متنوعة من المأكولات العالمية في بيئة غنية بمساحة كبيرة أنيقة تمكن الضيوف من الاستمتاع بأجواء من الراحة والهدوء. ويعود تاريخ أول افتتاح لمور كافيه لعام 2002 في دبي، والذي حمل معه منذ ذلك الوقت ذكريات عديدة لزبائنه، ومكاناً للقاء الأصدقاء لجلسات الدردشة في بيئة عنوانها الترحيب والراحة مع أطباقاً شهية من المأكولات والحلويات، أتاح لمور كافيه أن يكون بمثابة منصة اجتماعية للقاء وقضاء أفضل الأوقات.

بطاقة دبي

ومن الميزات النسبية في دبي "بطاقة دبي لمسافري رحلات التوقف"، التي تستهدف تلك الشريحة المهمّة من المسافرين ممن يرغبون بخوض تجارب مميّزة وقضاء عطلة سريعة في المدينة. وتسمح البطاقة لحاملها الاستمتاع بالعديد من الخيارات المميزة والمقومات السياحية التي تتضمنها الإمارة، بالإضافة إلى حصوله على عروض رائعة عبر اختيار 2 أو 3 أو 4 وجهات ومعالم سياحية في دبي لزيارتها وتجربتها بأسعار منافسة خلال 36 ساعة، ما يجعله يستمتع بعدّة تجارب خلال فترة إقامته القصيرة.

وتتيح "بطاقة دبي لمسافري رحلات التوقف" لحامليها توفير حوالي 60 بالمائة من القيمة الحقيقية للتذاكر الخاصة بالمعالم التي يرغبون بزيارتها، وتمكنهم من الاستمتاع بالعديد من التجارب المشوقة ومن بينها : الصعود إلى قمة البرج، برج خليفة، ومشاهدة عروض نافورة دبي والاستمتاع بجولة في البحيرة، إلى جانب القيام بجولة سياحية في دبي بالحافلة من سيتي سايت سيينج هوب أون هوب أوف، وأيضا رحلة بحرية مع العشاء (مارينا داو كروز)، وزيارة دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية، وكذلك برواز دبي.

وقد أعرب الوفد الإعلامي عن سعادته بإتاحة دبي للسياحة الفرصة لزيارة دبي والتعرف على أبرز المعالم الترفيهية والوجهات السياحية في المدينة. وأكد الوفد كذلك على أن مثل هذه الزيارات مهمة من أجل إرساء قواعد التفاهم، تعزيز العلاقات مع قيادات الصحافة والإعلام، تبادل الخبرات ووجهات النظر، زيادة الوعي بشأن ما تشهده الإمارة من تطورات وتعزيز التعاون بوصف الإعلام وسيلة للتقارب بين الشعوب والدول ومساهماً في تنميتها ونهضتها.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور