الاثنين، ١٨ نوفمبر، ٢٠١٩

محليات

البلديات تواصل أعمال التقييم الميدانية

الخميس، ٧ نوفمبر، ٢٠١٩ | 08:30

جانب من الأجتماع لجنة التقييم الأولي خلال الزيارة ومتابعة المشاريع

المزيد من الصور
جانب من الأجتماع لجنة التقييم الأولي خلال الزيارة ومتابعة المشاريع
زيارة جعلان بني بو علي


مسقط - الشبيبة

تواصل لجان التقييم الأولية لشهر البلديات وموارد المياه التاسع والعشرين لعام 2019م أعمالها الميدانية لتقييم المشاريع التي نفذتها الولايات ضمن منافسات الشهر والتي انطلقت مع بداية شهر أكتوبر تحت شعار «جهود متواصلة وتنمية مستدامة» للمنافسة على شرف الفوز بكؤوس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه-، حيث قامت اللجان بزيارة ولايات صحم والخابورة بمحافظة شمال الباطنة، وولايات بهلاء والحمراء بمحافظة الداخلية، وولايات جعلان بني بوعلي وجعلان بني بو حسن بمحافظة جنوب الشرقية، وتم خلال الزيارة الاطلاع على المشاريع المنفذة بالولايات والتي تنوعت ما بين مشاريع التجميل والتطوير كمشاريع تطوير الحدائق والمتنزهات وتجميل الطرق والأسواق والأحياء السكنية والتشجير، ومشاريع خدمة المجتمع كمشاريع إنشاء ممرات للمشاة ومشاريع تسوير المقابر.

ومشاريع تنمية الموارد المائية كمشاريع صيانة الأفلاج وترشيد استهلاك المياه وغيرها من المشاريع التي تخدم الموارد المائية، بالإضافة إلى الاطلاع على الجهود الإعلامية والتوعوية والتي تهدف إلى تعزيز الوعي البلدي والمائي لدى كافة شرائح المجتمع بأهم القضايا البلدية والمائية.

الجدير بالذكر أن هذه اللجان تقوم بتقييم أعمال (44) ولاية وفقا لاستمارة التقييم المعدة لذلك والبرنامج الزمني المحدد، وتحديد الولايات المتأهلة للتقييم النهائي وعددها (14) ولاية على أن ترفع نتائج التقييم لرئيس لجنة التقييم والتحكيم لشهر البلديات وموارد المياه، وتتمثل هذه اللجان في لجنة تقييم محافظات (مسندم، شمال الباطنة، جنوب الباطنة)، ولجنة تقييم محافظات (الوسطى، جنوب الشرقية، شمال الشرقية)، ولجنة تقييم محافظات (البريمي، الظاهرة، الداخلية).

ولاية هيماء

وزارت لجنة التقييم الأولي لشهر البلديات وموارد المياه ولاية هيماء برئاسة حميد بن عبدالله الهنائي المدير العام المساعد بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة حيث بدأت اللجنة أعمالها بلقاء تعريفي حول البرامج والفعاليات المنفذة وذلك بحضور أعضاء لجنة شؤون البلدية بولاية هيماء وحضور سلطان بن راشد المعمري مدير بلدية هيماء وسالم بن علي المحروقي مدير دائرة التوعية والعلاقات العامة ممثل المديرية بمحافظة الوسطى.

وأشادت اللجنة الزائرة بالجهود التي تبذلها لجنة شؤون البلدية بولاية هيماء في مشاريع التجميل والتطوير والاهتمام بالمظهر العام والمشاريع المائية والخدمية والمجتمعية والأنشطة التوعوية التي تنفذها وتسهم في خدمة الولاية والارتقاء بالمنافسة .

شناص

وزارت لجنة التقييم ولاية شناص في إطار زيارتها لولايات محافظة شمال الباطنة، برئاسة محفوظ بن سالم النعيمي- خبير بمكتب وزير الداخلية .حيث كان في مقدمة مستقبلي اللجنة سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي شناص وأعضاء لجنة الشؤون البلدية بالولاية وعدد من المواطنين.

واستعرض أحمد بن علي الشحي مدير بلدية شناص، شرحا مستوفيا عن الأعمال والمشاريع التي نفذتها لجنة الشؤون البلدية إلى جانب العرض المرئي الذي يستعرض كافة الأعمال المنفذة خلال العامين (2018 - 2019م)، في قاعة الاجتماعات بمكتب الوالي. بعدها زارت اللجنة مواقع المشاريع المنفذة التي تشارك بها ولاية شناص في منافسة شهر البلديات وموارد المياه التاسع والعشرين.

تلى ذلك زيارات اللجنة الميدانية إلى المشاريع التي نفذتها ولاية شناص.والتي شملت مجالات التجميل والتطوير وخدمة المجتمع والاهتمام بالمظهر العام والمشاريع المائية والمشاريع الخدمية والأنشطة التوعوية والأعمال المجيدة.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور