غداً.. "فهمي هويدي" في ضيافة النادي الثقافي

مزاج الاثنين ١١/نوفمبر/٢٠١٩ ١٣:١٣ م
غداً.. "فهمي هويدي"  في ضيافة النادي الثقافي

مسقط - الشبيبة

ينظم النادي الثقافي في تمام الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء محاضرة بعنوان «أزمة الوعي في العالم العربي» بقاعة المحاضرات في مقر النادي بالقرم.

يستضيف النادي في هذه المحاضرة المفكر والكاتب الصحفي المصري فهمي هويدي، وتحوي سيرة الضيف تجربة مهمة في مجال الصحافة فهو كاتب في العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية مثل الأهرام وصحيفة الشرق الأوسط، وصحيفة الدستور المصرية، وصحيفة الشروق الجديد، وغيرها.

ترأس تحرير عدد من المجلات منها: مجلة العربي الكويتية، مجلة «ارابيا» الإنجليزية التي كانت تصدر في إنجلترا. ومما يجدر ذكره أن الكاتب من الداعين إلى ترشيد الخطاب الديني، ومواكبة أبجديات العصر، كما تتناول كتاباته كثيراً مسألة الصدام الإسلامي - العلماني، وتميزت تلك الكتابات بمحاولات جادة لتحرير الخلاف والدعوة إلى نبذ الغلو في الأفكار والأحكام المسبقة على الجانبين، هذا علاوة على امتلاكه مهارة لغوية قوية، وقدرة إنشائية هائلة مما أهله لأن يكون واحداً من أبرز الكُتاب العرب والمفكرين المعاصرين. سيدير الجلسة الأستاذ بدر بن سالم العبري، باحث شؤون إسلامية في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية. وفي نهاية المحاضرة سيفتح النقاش للحضور، وستتاح لهم فرصة تبادل الأفكار مع الضيف. والدعوة عامة.