إيقاف إصدار تصريحات استقدام العمالة غير العمانية فـي أعمال الإنشاءات والنظافة

بلادنا الاثنين ١١/نوفمبر/٢٠١٩ ١٦:٠٥ م
إيقاف إصدار تصريحات استقدام العمالة غير العمانية فـي أعمال الإنشاءات والنظافة

مسقط – الشبيبة

أصدرت وزارة القــوى العاملــة قــرار وزاري رقــم 517/2019 ، بإيقــاف التصريــح باستقدام قوى عاملة غير عمانية بصفة مؤقتة فـي بعض الأعمال.

وأوضحت الوزارة أن ذلك جاء استنادا إلى قانون العمل الصادر بالمرسوم السلطاني رقـم 35/2003 ، وإلى القـرار الـوزاري رقـم 200/2019 إيقاف التصريح باستقدام قـوى عامــة غيــر عمانية بصفة مؤقتة فـي بعض الأعمـال ، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.

ووفق المادة الأولى للقرار الذي نشر بالجريدة الرسمية اليوم الاثنين، واطلعت عليه الشبيبة، يوقف لمـدة (6) ستــة أشهــر التصريــح باستخـدام القــوى العاملــة غيــر العمانيــة فــي منشآت القطـاع الخـاص العاملـة فـي أعمـال الإنشـاءات والنظافـة، و يستمـر التصريح بـدل مغادر .

وأوضحت الوزارة أنه لا يسري هذا القرار على الآتي، المنشآت التي يعمل بها عدد (100) مائة عامل فأكثر، والمنشـــآت العامـلــة فـي تنفيـذ المشــاريـــع الحكوميـــة ، والمنشآت المملوكة لأصحاب العمل المتفرغين لإدارتها المسجلين لدى الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، والمؤمن عليهم لدى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمنشآت المسجلة بالدرجة العالميـة التي يكون مقرها فـي المناطق الحرة .