"ريادة" تنظم لقاء رواد الأعمال الخليجيين والجهات الداعمة لقطاع ريادة الأعمال

مؤشر الأربعاء ١٣/نوفمبر/٢٠١٩ ١٦:٥٦ م
"ريادة" تنظم لقاء رواد الأعمال الخليجيين والجهات الداعمة لقطاع ريادة الأعمال

مسقط – الشبيبة

تزامنا مع اجتماع لجنة التعاون التجاري بدول مجلس التعاون بعقد لقاء بين أصحاب المعالي وزراء التجارة والصناعة بمجلس التعاون الخليجي ونخبة من رواد الأعمال ، نظمت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة " لقاء الرواد الأعمال الخليجين والجهات الداعمة لقطاع ريادة الأعمال .

تضمن اللقاء تنفيذ جلسة للعصف الذهني بحضور رواد الأعمال والجهات الداعمة لريادة الأعمال والمتمثلة في الجهات الحكومية والتمويلية والحاضنات ومراكز الأعمال بدول مجلس التعاون الخليجي حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 60 مشارك وذلك لمناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بمنظومة ريادة الأعمال الخليجية، واستخلاص أهم المبادرات المعنية بتعزيز بيئة ريادة الأعمال الخليجية والمبادرات المشتركة لدعم رواد الأعمال في الخليج .

هذا وتضمن اللقاء في اليوم الأول عدد من الزيارات الميدانية لعدد من الجهات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث اشتمل برنامج لزيارة لمبنى الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة " ولصندوق الرفد ، المركز الوطني للأعمال وحاضنة ساس لتعرف على التجربة العمانية في دعم قطاع ريادة الأعمال من خلال الخدمات المقدمة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

كما اشتمل اللقاء على زيارة لعدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهما مصنع الابتكار الفائز بجائزة ريادة الأعمال كأفضل مؤسسة صغرى ، والمؤسسة الوطنية لمنتجات اللبان "أولبان" .