ختام أعمال المؤتمر الدولي الأول لشلل عصب الوجه بمسقط

بلادنا الأربعاء ٢٠/نوفمبر/٢٠١٩ ١٢:١٢ م
ختام أعمال المؤتمر الدولي الأول لشلل عصب الوجه بمسقط

مسقط - الشبيبة

اختتمت مساء أمس الأول الاثنين اعمال المؤتمر الدولي الأول لشلل عصب الوجه الذي نظمته على مدى أربعة أيام دائرة التصحيح والتقويم بمستشفى خولة. شارك في هذا المؤتمر الدولي عدد من الجراحين المختصين من المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية المتخصصين في عمليات عصب الوجه السابع إضافة إلى اطباء استشاريين في جراحه التقويم والتصحيح والجراحة العامة وجراحة الفك والاسنان وجراحي الأذن والأنف والحنجرة من السلطنة.

هدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات في مجال علاج وجراحة شلل عصب الوجه، واستعراض آخر المستجدات والتكنولوجيا ومناقشة أحدث التقنيات المستخدمة والتجارب الدولية والعربية حول علاج شلل عصب الوجه، ومناقشة أهمية البحوث العلمية في هذا التخصص علاوة على التعاون الدولي في تحسين مستوى العلاج في المنطقة.

كذلك هدف المؤتمر إلى المساهمة في تحقيق رؤية ورسالة قسم جراحة التصحيح والتقويم في مستشفى خولة كمركز جراحي متخصص في السلطنة لعلاج هذا النوع من الحالات وتوفير أحدث التقنيات، وزيادة كفاءة الطاقم الطبي المعالج وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى شلل العصب السابع.تضمن اليوم الأول للمؤتمر الذي أقيمت جلساته في مبنى العيادات التخصصية بمستشفى خولة حلقة علمية للكشف عن 20 حالة مرضية مصابة بشلل عصب الوجه استعرض خلالها المختصين الآراء حول أفضل طرق العلاج المناسبة لكل حالة. فيما تضمن برنامج اليوم الثاني للمؤتمر حلقة عمل حول طرق التدخل غير الجراحي في علاج شلل عصب الوجه.