لجنة القطاع الصحي بـ"غرفة تجارة وصناعة عمان" تناقش رسوم التصاريح

بلادنا الأربعاء ٢٠/نوفمبر/٢٠١٩ ١٧:٠٣ م
لجنة القطاع الصحي بـ"غرفة تجارة وصناعة عمان" تناقش رسوم التصاريح

مسقط – الشبيبة

عقدت لجنة القطاع الصحي بغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماعها الرابع للعام الحالي بالمقر الرئيسي للغرفة برئاسة المهندس رضا بن جمعة آل صالح عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة.

وناقشت اللجنة المواضيع المدروجة ضمن عناصر الإجتماع والتي من بينها تأهيل وتدريب وتشغيل الكوادر الوطنية في مؤسساتالقطاع الخاص العاملة في القاع الصحي، وتطرق الإجتماع إلى مناقشة أسعار العلاج والخدمات الصحية التي تقدمها المؤسسات الصحية. كما تم مناقشة رسوم التراخيص الخاصة بالمؤسسات الصحية والخدمات المتعلقة.

وحول موضوع ارتفاع رسوم التراخيص الصحية قال المهندس رضا آل صالح رئيس اللجنة: زيادة رسوم التراخيص الصحية يعتبر تحدي للمؤسسات ويحد من تطورها وتقدمها وتجويد خدماتها، ونحن في لجنة القطاع الصحي نعمل مع المؤسسات ذات العلاقة للووصول إلى حلول نحو إعادة النظر في هذه الرسوم. مشيرا إلأى أن تأثيرها على المدى البعيد سيكون له ابعادى سلية أكثر من أن يكون إيجابيا

وأكد المهندس رضا آل صالح أن الغرفه تتابع مع الجهات ذات الإختصاص، آملين ان يتم أتخاذ خطوات ايجابيه حيال موضوع رسوم التراخيص نظر لاهميتة، في حين أن القطاع الصحي الخاص مقبل على إلزامية التأمين الصحي و هو ما تأمله الغرفة في جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية والمحلية والذي يتطلب المزيد من التسهيلات والحوافز.