الإعلام الإندونيسي: معرض "رسالة عمُان الإسلامية" فرصة رائعة للترويج للسلطنة

بلادنا الأربعاء ٢٠/نوفمبر/٢٠١٩ ١٧:١٨ م
الإعلام الإندونيسي: معرض "رسالة عمُان الإسلامية" فرصة رائعة للترويج للسلطنة

ترجمة – الشبيبة

للاحتفال باليوم الدولي للتسامح ، الذي يحتفل به سنويًا في 16 نوفمبر، قامت السلطنة، بالتعاون مع المكتبة الوطنية الإندونيسية وحكومة إندونيسيا ، بافتتاح معرض تحت عنوان "التسامح والتفاهم والتعايش: رسالة عمان الإسلامية" في جاكرتا في 14 نوفمبر الجاري.

وظل المعرض ، الذي يستعرض المجتمع الإسلامي الشامل في السلطنة، مفتوحا حتى يوم الاثنين (18 نوفمبر).

ووصفت صحيفة "جاكرتا بوست" المعرض بأنه إنها فرصة رائعة للترويج لعُمان ، التي تحتفل بالعيد الوطني التاسع والأربعين في 18 نوفمبر ، في إندونيسيا.

تم إطلاق المعرض ، وهو جزء من مشروع عالمي ، في عام 2010. وقبل القدوم إلى جاكرتا ، سافر المعرض إلى 37 دولة و 130 مدينة. في السنوات المقبلة ، سيسافر المعرض إلى المزيد من البلدان حيث يوجد اهتمام كبير بالمعرض من عدة دول.

افتتح المعرض سفير عُمان في إندونيسيا صاحب السمو نزار بن الجلندى بن ماجد آل سعيد ، ومستشار وزير الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان ومدير المشروع العالمي للتسامح والتفاهم والتعايش و د. محمد سعيد المعمري بالإضافة إلى المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي للشرق الأوسط البروفيسور الدكتور علوي شهاب مع حفل في قاعة المكتبة.

وفقًا للمعمري ، تسعى المبادرة إلى نشر التفاهم العالمي بين الثقافات باستخدام تجربة عمان كحامل قياسي لرسالة الدعوة إلى القبول المتبادل.

وقال المعمري الذي درس في المملكة المتحدة وألمانيا وسافر إلى 60 دولة لتعزيز السلام والتسامح "عندما يكتشف الناس أنني من عمان ، "يسألوني": لماذا لا نسمع الكثير عن عمان في الأخبار أو وسائل التواصل الاجتماعي؟".

وقال إنه عند التفكير في هذا السؤال ، خلص إلى أن عمان يمكن أن تسهم بقدر كبير في خطاب بناء السلام العالمي ، مستمدة من التجربة التاريخية الطويلة للبلاد.