مستشفى" أن أم سي" التخصصي يفتتح فرعه الثالث بالحيل

مؤشر الخميس ٢١/نوفمبر/٢٠١٩ ١٢:٤٢ م
مستشفى" أن أم سي" التخصصي يفتتح فرعه الثالث بالحيل

مسقط - الشبيبة

ضمن مساعيه من أجل توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية بالمجتمع، دشن مستشفى أن أم سي في حفل بهيج فرعا جديدا لسلسة فروع المستشفى بمنطقة الحيل بولاية السيب. من خلال هذا الفرع، الذي يوفر خدمات المرضى الداخلية والخارجية لا يغطي المستشفى التخصصي نقص المستشفيات التخصصية الحالي بالمنطقة فحسب بل يوفر فيها عيادات تخصصية متطورة، وطاقم طبي مختص بالإضافة إلى التسهيلات الصحية والتكنولوجيا الطبية المتطورة التي ستخدم سكان منطقة الحيل وما جاورها.

رعى حفل تدشين الفرع الثالث للمستشفى التخصصي معالي الشيخ محمد بن مرهون المعمري، مستشار الدولة بحضور العديد من المسؤولين من وزارة الصحة و الرئيس التنفيذي للعمليات للمستشفى مايكل ديفيد وموظفي المستشفى. وصرح الرئيس التنفيذي للعمليات لمستشفيات أن أم سي مايكل ديفيد بقوله: «تلتزم مستشفى أن أم سي بالعمل مع كافة المساهمين الرئيسين لدعم ورفد الاقتصاد العُماني من أجل خلق وظائف جديدة والمساهمة في التنويع الاقتصادي وتقليل الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل، علاوة على الترويج للسياحة الطبية بالسلطنة والمنطقة ككل.»

يضم المستشفى الطبي التخصصي الجديد بين جنباته غرف عمليات من أحدث طراز، ومختبرات طبية متطورة وغرفة عناية مركزة وأجنحة ولادة وغرف مرضى مجهزة بأحدث وسائل الراحة، كما يحتوي على ١٥ عيادة تخصصية ، وقسم طوارئ يعمل على مدار الساعة. يوفر المستشفى التخصصات الطبية التالية: جراحة العظام، جراحة المسالك البولية، طب التوليد، أمراض النساء، الأنف والحنجرة، طب الأطفال، طب وجراحة العيون وغيرها الكثير. يقدم المستشفى خدماته لمنطقة الحيل والسبب والمعبيلة والموالح وصولا إلى بركاء كما بإمكانه استيعاب تقديم الخدمات الصحية لما يصل إلى نصف مليون شخص.

وأضاف الرئيس التنفيذي للعمليات: «تؤمن مستشفى أن أم سي بأن الرعاية الصحية ذات الجودة العالية هي حق مشروع لكل مواطن ، ولأجل ذلك نعمل جنبا إلى جنب مع كل مريض للتأكد من تلقيه لأفضل خدمات الرعاية الصحية التي يستحقها. أن قرار توسع مستشفى أن أم سي بالسلطنة نابع من رؤية وإيمان المستشفى بتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية للمجتمع العُماني، كما يعكس ذلك التزامنا بتقديم الرعاية الصحية للجميع».