"دبي" تحتفل بالعيد الوطني الـ 49 المجيد للسلطنة بعروض خاصة

مزاج الخميس ٢١/نوفمبر/٢٠١٩ ١٤:٠١ م
"دبي" تحتفل بالعيد الوطني الـ 49 المجيد للسلطنة بعروض خاصة

مسقط - دبي - الشبيبة

شاركت إمارة دبي، السلطنة احتفالاتها بالعيد الوطني الذي يصادف الـ 18 نوفمبر من كل عام، تجسيداً للعلاقات الأخوية والروابط التاريخية المتميزة التي تربط شعبي وقيادتي البلدين الشقيقين بأقوى الروابط المتعددة.

وتضمنت الفعاليات أنشطة ترفيهية، وعروضا تراثية، بالإضافة إلى العروض الترويجية في عدد من مراكز التسوق والوجهات الترفيهية الرائدة في دبي. ومن جهة أخرى قدمت مجموعة من الفنادق والشقق الفندقية وكذلك الوجهات الترفيهية عروضاً ترويجية مميزة وخصومات حصرية.

وفيما يلي قائمة بمجموعة من الحفلات، والعروض والفعاليات المشوقة، والخصومات التي تتيح لزوار دبي وضيوفها من سلطنة عمان فرصة الاستمتاع بوقتهم خلال زيارتهم لدبي:
واحتفاء باليوم الوطني العماني، أضيئت بعض أكثر معالم دبي شهرةً بألوان العلم العماني، بما في ذلك برج خليفة. كما تزينت مرافق القرية العالمية بألوان العلم العماني، فيما استعدت مختلف الأجنحة لفعاليات خاصة للتعبير عن الحب والوفاء لسلطنة عمان وللاحتفال بالتراث العماني والروابط الأصيلة مع دولة الإمارات الشقيقة.

العلم العماني في كل مكان

وشارك برواز دبي احتفالات الإمارة باليوم الوطني العماني الـ 49، حيث اكتسى بألوان العلم العماني إلى جانب استعراضات فرقة الرزفة الحربية، في رسالة حب كبيرة بين البلدين وتأكيداً على أواصر الأخوة والمحبة بينهما. ويتيح برواز دبي للزوار فرصة تأمل مناظر بانورامية مذهلة في تجربة استثنائية مذهلة على جسر من الزجاج. وسيتمكن الزوار والضيوف العمانيين من التقاط العديد من الصور التذكارية مع هذا الإطار الذي يضم كل ما ترمز إليه دبي بدءاً من مدينة ديرة القديمة ومياه الخليج العربي، وصولاً إلى الكثبان الرملية في الصحراء والمباني الشاهقة في مرسى دبي.

وبمناسبة اليوم الوطني العماني، أدت إحدى الفرق العمانية الشعبية عروضاً فلكلورية في كل من دبي مول، وسيتي ووك، ولامير، وبرواز دبي في حديقة زعبيل، و دراجون مارت 2، و منفذ حتا. كما تزينت جميع شاشات مراكز التسوق في ابن بطوطة مول، و فستيفال سيتي، و سيتي ووك، ولامير، ودبي مول، ودراجون مارت بالعبارات الترحيبية احتفالاً بهذه المناسبة.

واحتفلت شركة «نخيل» باليوم الوطني للسلطنة وشملت الفعاليات، التي كانت متاحة للجميع، مجموعة متنوعة من الأنشطة وذلك للاحتفال بالثقافة والتراث العماني الأصيل، بما في ذلك الفرق الشعبية وغيرها من الأنشطة الأخرى المجانية. كما قدمت دبي فستيفال سيتي العديد من الفعاليات المتنوّعة والعروض المبهرة، حيث أقيمت عروض «تخيّل» IMAGINE الحصرية في «فستيفال باي» للاحتفال باليوم الوطني لسلطنة عمان .

عروض خاصة حتى ديسمبر

وتقدم «لا بيرل» عروض خاصة وحصرية بمناسبة اليوم الوطني العماني حتى شهر ديسمبر تشمل ترقية مجانية لكل من حجزوا تذاكرهم. المبدع فرانكو دراغون الذي أنتج أضخم العروض العالمية، مثل «ذا هاوس أوف دانسينغ ووتر» في مكاو، و «لو ريف» في لاس فيجاس، ابتكر عرض «لا بيرل» الرائع والاستثنائي لتقديمه في دبي. سيعرض «لا بيرل» بشكل متواصل على مدى السنوات الـ 10 المقبلة على الأقل، فوق خشبة مسرح في مدينة الحبتور جرى بناؤه خصيصاً لهذا العرض. تستخدم في المسرح المائي تكنولوجيا متطورة تطلق الشلالات والسيول والأمطار على الأرضية التي تفيض بالماء. خلال هذا العرض ستستمتعون بمشاهدة 65 راقصاً عالمياً من 23 دولة يؤدون أدوراهم المذهلة التي تتضمن الألعاب البهلوانية والغوص وعرض الدراجات النارية في تحد للجاذبية.

خصم 50 بالمئة

وقدمت «آي إم جي عالم من المغامرات»، للعمانيين خلال فترة الاحتفال باليوم الوطني العماني خصم 50 بالمئة عند الدخول إلى مدينة ملاهي آي إم جي عالم من المغامرات، أول وجهة ترفيهية عالمية مغطاة في إمارة دبي، وتعتبر واحدة من أهم ملاهي دبي والتي تقدم مفهوماً جديداً لتجربة الوجهات الترفيهية والسياحية العصرية حيث تتميز بمساحتها الضخمة الممتدة على مساحة مليون ونصف قدم مربع أي ما يعادل ثمانية وعشرين ملعباً لكرة القدم، مما جعلها من أفضل أماكن السياحة والوجهات الترفيهية في دبي.. كما تمكن ضيوف وزاور سلطنة عمان من الدخول المجاني لكافة الحدائق العامة في دبي عن طريق إبراز هويتهم مثل حديقة الصفا، وحديقة زعبيل، وحديقة الممزر، وحديقة المشرف، وحديقة الخور.

وقدمت عدة فنادق في دبي عروضا ترويجية خاصة بهذه المناسبة، تشمل خصومات على الإقامة، أو الاستمتاع بوجبات مجانية، أو ترقية الغرف، أو الحصول على تذاكر مجانية لإحدى الوجهات الترفيهية أو غيرها من الامتيازات الأخرى. ومن بينها فندق هامبتون باي هيلتون مطار دبي، وفندق فيرمونت نخلة دبي، وفندق كازيلا البرشاء، فندق ميليا ديزرت بالم دبي، وفندق وسبا أربيان كورت يارد، وفندق ذا ريتريت نخلة دبي، وفندق روف دبي باركس.