تواصل مكافحة الجراد الصحراوي في ولاية محوت

بلادنا الخميس ٢١/نوفمبر/٢٠١٩ ١٦:٠٠ م
تواصل مكافحة الجراد الصحراوي في ولاية محوت

مسقط - الشبيبة

تواصل وزارة الزراعة والثروة السمكية تنفيذ حملتها في مكافحة الجراد الصحراوي، حيث تم صباح اليوم بدأ المكافحة في ولاية محوت بمحافظة الوسطى. وقد تمت عمليات الرش الأرضي باستخدام المبيدات لمكافحة بؤر الجراد الصحراوي منذ الصباح الباكر في قرى كل من طيوبه وشتال.

وكانت وزارة الزراعة والثروة السمكية قد رصدت خلال الفترة الماضية عدة بؤر لتجمعات من الجراد الصحراوي في بعض قرى ولاية محوت بمحافظة الوسطى، والتي ظهرت نتيجة تحسن الظروف البيئية بعد هطول الأمطار الغزيرة في الفترة الأخيرة.

وقام المختصون بمركز مكافحة الجراد التابع للوزارة فور اكتشاف هذه البؤر باتخاذ إجراءات المكافحة المناسبة والقضاء على أي تجمعات للحشرة، مع تكثيف عمليات المسح والاستكشاف لرصد أي تجمعات أخرى في وقت مبكر.

حيث قام المختصون من إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الوسطى ومركز مكافحة الجراد الصحراوي صباح اليوم بعمليات الرش الأرضي باستخدام المبيدات لمكافحة الجراد الصحراوي في بعض قرى ولاية محوت بعد تنويه المزارعين ومربي الثروة الحيوانية على اخذ الحيطة والحذر ونقل خلايا نحل العسل من المناطق التي تشملها عمليات الرش، وحجر الحيوانات أو نقلها الى أماكن أخرى وعدم الرعي لمدة 10 أيام من بدء عمليات المكافحة في تلك المواقع.

ويعد الجراد الصحراوي أحد أخطر أنواع الآفات التي تهدد المزروعات. وتتابع وزارة الزراعة والثروة السمكية باستمرار وضع الجراد الصحراوي في مختلف محافظات السلطنة.