الأحد، ١٥ ديسمبر، ٢٠١٩

لايف ستايل

تعرفي على كيفية عمل "العروس" مكياجها بنفسها

الخميس، ٢١ نوفمبر، ٢٠١٩ | 14:40

دبي - الشبيبة

يمثل الزفاف ليلة العمر بالنسبة لأي شاب وقتاة، و ربما بالنسبة للقتيات أكثر و لذا تحلم كل فتاة بالظهور بكامل أناقتها بحفل زفافها، وتحرص على اختيار من يقوم لها بعمل الماكيلج وتصففف الشعر بعناية، ولكن تخشى أن يخطئوا فى استخدام بعض الألوان غير المناسبة، لذا هناك من ترغب فى وضع مستحضرات التجميل بنفسها، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع مجلة « elle « المخصصة فى مجال الأزياء والموضة.

طرق وضع مكياج عروس الزفاف :

- يجب وضع عوامل الطقس وموقع حفل الزفاف، ولون الفستان فى الاعتبار عند وضع المكياج، مع مراعاة أسلوب العروس الخاص فى وضع المكياج الذى يجعلها تشعر بالثقة بنفسها. كما يجب الابتعاد عن الروتين المعتاد فى وضع المكياج اليومى، وضرورة التركيز على تحديد العيون والرموش، مع التذكر فى أن وضع المكياج يستغرق وقتا طويلا خاصة للعروس، كما يفضل استخدام أحمر شفاه لونه وردى.. وفى حال إذا كانت العروس ترغب فى وضع القليل من المكياج قد يزيد ظهور علامات الاجهاد على وجهها، لذلك يفضل إجراء تجربة قبل حفل الزفاف بشهرين، للتحقق من مدى مناسبة هذا المكياج فى حفل الزفاف.

طرق وضع المكياج:

يجب وضع المكياج قبل ارتداء فستان الزفاف، لتجنب وجود بقع على الفستان، واتباع الخطوات التالية:

 الخطوة الأولى : لتجنب وضع الكثير من مستحضرات التجميل على البشرة، والتى يمكن أن تترك أثر على الوجه، يفضل استخدام مرطب للبشرة، قبل وضع المكياج.

 الخطوة الثانية: عند اختيار كريم الأساس ، يجب اختيار النوع المناسب لبشرتك، حتى تبدو وكأنها طبيعية.

 الخطوة الثالثة: يجب استخدام مستحضر تجميل خفيف ليساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة بالوجه، والمسام .

الخطوة الرابعة: يجب اختيار أحمر خدود مناسب لنوع البشرة سواء جافة أو دهنية أو عادية مع تجنب الإقتراب من الأنف وتجاوز الحاجب عند وضع أحمر الخدود .

 الخطوة الخامسة : ويجب أيضاً استخدام الكنتوري مناسب للبشرة، فإذا كانت البشرة دهنية يفضل استخدام مسحوق وإذا كانت جافة، يفضل استخدام كريم .

 الخطوة السادسة: يفضل استخدم قلم لرسم الحاجب، بدقة حتى يبدو وكأنه طبيعى .

 الخطوة السابعة : يفضل تحديد خط الرموش واستخدام أنواع مقاومة للدموع.

 الخطوة الثامنة : يفضل استخدام أحمر شفاه ثابت، ويعتبر أفضل اللون الوردى أفضل لون، للعروس.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور