السبت، ١٥ أغسطس، ٢٠٢٠

رياضة

بعثة الأحمر العماني تصل الدوحة

الأحد، ٢٤ نوفمبر، ٢٠١٩ | 08:59

بعثة الاحمر

المزيد من الصور
بعثة الاحمر
السعدي يحث اللاعبين على الظهور بصورة جيدة


مسقط - الشبيبة

وصلت عصر امس السبت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى الدوحة للمشاركة في البطولة الرابعة والعشرين لكأس الخليج وتتمتع البعثة بطموحات كبيرة ومعنويات عالية من أجل الدفاع عن اللقب الذي أحرزه منتخبنا في نسخة الكويت الماضية.

يتزامن وصول الأحمر للدوحة مع وصول بقية المنتخبات المشاركة في البطولة التي ستنطلق يوم 26 الشهر الجاري وتستمر حتى يوم 8 ديسمبر المقبل.

واعرب مدرب منتخبنا الوطني اروين كومان عن ثقته باللاعبين الذي سيدافعون عن حظوظهم كأبطال للنسخة الفائتة حيث اكد على قدرة الاحمر على الحفاظ على اللقب رغم صعوبة المجموعة وتواجد منتخبات السعودية والكويت والبحرين لكن الاحمر يضم نخبة من اللاعبين الشباب والمتمرسين من جهة اخرى حث معالي الشيخ سعد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية اللاعبين على الظهور بصورة جيدة في البطولة والدفاع عن اللقب الذي احرزوه في البطولة الفائتة في دولة الكويت وعاهد لاعبي منتخبنا الوطني معاليه على الظهور بصورة مميزة جرى ذلك بحضور سالم الوهيبي رئيس اتحاد الكرة .

وتستضيف الدوحة فعاليات النسخة الرابعة والعشرين من بطولة كأس الخليج بمشاركة جميع المنتخبات في مقدمتها المنتخب الوطني البطل والكويت والسعودية والإمارات والعراق واليمن والبحرين وقطر المستضيف.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن قطعها شوطا كبيرا في التجهيز لاستقبال بعثات المنتخبات الخليجية التي ستبدأ بالتوافد على الدوحة.

وتجد مباراة المنتخب الوطني الأولى في البطولة جل الاهتمام من جانب المنتخب البحريني الذي يجري تدريباته هذه الأيام وعينه على الأحمر الذي سيقابله في أول مباراة.

وفي ذات الوقت يهتم المدرب الهولندي للمنتخب الوطني كومان بمجريات الأحوال في معسكر البحرين وجمع المعلومات بشأن التغييرات الفنية التي طرأت عليه من خلال مشاركته الحالية في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 ونهائيات أمم آسيا 2023.

يعتمد المنتخب الوطني على نخبة من النجوم بعد تغيير جلده بقيادة مدربه الهولندي اروين كومان، حيث يعد المنذر العلوي ومحسن الغساني وعبد العزيز المقبالي وأحمد كانو من أبرز نجوم الفريق.

وتكشف هذه المجموعة البارزة عن توفر مزيج رائع يجمع بين الخبرة وحماس الشباب وهو ما ينظر له بأنه من بين أهم العوامل التي يمكن أن تسهل مهمة الهولندي اورين كومان ليمضي على درب مواطنه بيم فيربيك الذي نجح في قيادة الأحمر للفوز ببطولة كأس الخليج الماضية التي أقيمت في دولة الكويت.

ويعتبر نجم السويق الشاب محسن الغساني واحدا من الأسماء البارزة، حيث يمتلك في سجله 21 هدفًا دوليًا بالإضافة إلى تألقه في العديد من المباريات القارية وخاصة في التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وقاد الغساني، المنتخب الوطني للفوز على الهند في الأسبوع الماضي خلال مباراة مثيرة ضمن التصفيات المشتركة، وتعول عليه الجماهير للحفاظ على اللقب القاري في قطر. وشملت قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في خليجي 24:

فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني في حراسة المرمى ومحمد المسلمي وفهمي دوربين ومحمد فرج الرواحي وعبدالسلام عامر المخيني وعلي البوسعيدي وعمران الحـــيدي وعبــــدالعزيز الغيلاني وسعد سهيل في خط الدفاع وأحمـد مبارك كانو وحارب السعدي وياسين الشيادي ومحسن جوهر والمنذر العلوي وأحمد الكعبي و زاهر الأغبري وأرشد العلوي في خط الوسط فيما يتألف خط المقدمة من عبدالعزيز المقبالي ومحمد الغافري ومحسن الغساني وسعيد الرزيقي.

فيديو

معرض الصور