الأحمر العماني في السجل الذهبي لبطولة الخليج

الجماهير الأحد ٢٤/نوفمبر/٢٠١٩ ١٢:٥٩ م
الأحمر العماني في السجل الذهبي لبطولة الخليج

مسقط - وكالات

قبل 10 سنوات فقط، سجل المنتخب العماني اسمه في السجل الذهبي لبطولات كأس الخليج، بعدما أسفرت مساعيه المتتالية عن التتويج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وفاز منتخبنا بكأس الخليج مرتين، الأولى في نسخة 2009 والتي أقيمت على أرضه بالفوز بركلات الترجيح أمام السعودية.
وجاء التتويج الثاني في النسخة الماضية والتي أقيمت في الكويت.

حيث توج على حساب الإمارات بركلات الترجيح أيضًا.

ورغم اتجاه معظم الترشيحات لصالح منتخبات أخرى في النسخة الماضية التي استضافتها الكويت نهاية عام 2017، شق المنتخب العماني طريقه ببراعة نحو منصة التتويج باللقب الخليجي الثاني له.
والآن تبدو لدى الفريق فرصة رائعة للدفاع عن اللقب وتحقيق طموحه في إحراز اللقب الثالث له في كأس الخليج أو على الأقل الصعود للمربع الذهبي.
وتشير نتائج المنتخب العماني في 2019 إلى أن الفريق يستطيع بالفعل المنافسة بقوة على اللقب الخليجي، حيث سار الفريق بشكل رائع في المباريات الودية والرسمية، ومني بهزيمة واحدة خلال الفترة الماضية كانت أمام نظيره القطري 1-2 في التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وفي هذه التصفيات، يحتل المنتخب العماني المركز الثاني في مجموعته حاليا برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف نظيره القطري صاحب الصدارة.
وكانت النقطة السلبية الوحيدة في مسيرة الفريق خلال 2019، هي خروجه المبكر من الدور الثاني ببطولة كأس آسيا في الإمارات مطلع العام الحالي.
ولهذا يتطلع الفريق إلى تعويض خروجه المبكر آسيويا، من خلال ترك بصمة جديدة في البطولة الخليجية.

ويعتمد جزء كبير من تفاؤل المنتخب العماني قبل خليجي 24، على الخبرة التي اكتسبها عدد من لاعبي الفريق في السنوات الماضية.
ويخوض المنتخب العماني فعاليات النسخة الجديدة من البطولة الخليجية بقيادة المدرب الهولندي اروين كومان الذي تولى تدريب الفريق في فبراير الفائت خلفا لمواطنه بيم فيربيك الذي رحل عن تدريب الفريق لمرضه بعد الخروج المبكر من كأس آسيا.

ويعتبر كومان، هذه البطولة الخليجية فرصة جيدة للاستعداد قبل استكمال مسيرته في التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.
ويستهل المنتخب العماني مسيرته في خليجي 24، بلقاء مثير مع نظيره البحريني ضمن منافسات المجموعة الأولى، حيث يحتاج إلى الفوز في هذا اللقاء لتعزيز فرصه في العبور للمربع الذهبي قبل مباراتي السعودية والكويت.