السبت، ٢٢ فبراير، ٢٠٢٠

إقتصاد

الرئيس التنفيذي لحيا أفضل رئيس تنفيذي عربي

الاثنين، ٢ ديسمبر، ٢٠١٩ | 06:27

award



مسقط - الشبيبة

حصلت حيا للمياه على جائزة أفضل شركة عربية لعام 2019 في فئة شركات المرافق والخدمات العامة، وتم اختيار الرئيس التنفيذي لحيا للمياه م.حسين بن حسن عبد الحسين كأفضل رئيس تنفيذي عربي لعام 2019 في ذات الفئة ضمن الحفل الذي أقامته الأمانة العامة لجائزة أفضل العرب بالمملكة المغربية الشقيقة. هذه الجوائز جاءت نتيجة لالتزام حيا للمياه بعدد من المعايير والإنجازات التي حققتها الشركة وإدارتها التنفيذية هذا العام والعام الماضي تمثلت في جودة الأداء للشركة والإنتاجية والابتكار وتقليل التكلفة وتعزيز مفهوم التنمية المستدامة بمحاورها الاقتصادية والبيئية وبرامج المسؤولية الاجتماعية والكفاءة في إدارة الحالات الطارئة وغيرها.

حيث حققت الشركة نجاحات كبيرة تمثلت في افتتاح عدد من مشاريع الصرف الصحي ورفع عدد الوحدات الموصولة بها وبالتالي انخفاض تسرب مياه الصرف الصحي للمياه الجوفية وحماية صحة الإنسان من الأمراض والأوبئة الناتجة عن هذا التلوث. وتوفر حيا للمياه خدمات عديدة ومتقدمة للمستفيدين من خدماتها في مقدمتها حمايتهم من التلوث والأمراض المصاحبة لنظم الصرف الصحي التقليدية. ويبلغ عدد المستفيدين من خدماتها مليون مستفيد يوميًا في جميع محافظات السلطنة عدا ظفار.

كما نجحت الشركة في تقليل الدعم الحكومي بواقع 35 % في عام واحد نتيجة لعدد من الإجراءات المتخذة في تعزيز الاستخدام الأمثل للموارد البشرية وتعزيز كفاءة العمليات وغيرها، وتخفيض كمية الطاقة الكهربائية المستهلكة في عمليات معالجة مياه الصرف الصحي بنسبة 15 % وتخفيض تكلفة المواد الكيميائية اللازمة للمعالجة بنسبة 47 %.

فيديو

معرض الصور