السبت، ٧ ديسمبر، ٢٠١٩

رياضة

الأحمر يواجه الأخضر السعودي " موقعة الحسم "

الاثنين، ٢ ديسمبر، ٢٠١٩ | 06:47

المنتخب

المزيد من الصور
المنتخب
IMG_7107
IMG_7127
سعيد الرزيقي


الدوحة - البعثة الاعلامية للشبيبة

تختتم مساء اليوم الاثنين مواجهات المرحلة الاولى لخليجي 24 حيث ستقام اليوم أربع مباريات منها مباراتان على استاد عبد الله بن خليفة في الدحيل حيث سيواجه منتخبنا الوطني الاخضر السعودي في موقعة الحسم بتمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت السلطنة وعلى نفس الملعب يلتقي المنتخبان العراقي واليمني بتمام الساعة السادسة والنصف مساء وهي مباراة تحصيل حاصل حيث كان العراق أول المتأهلين في حين اليمن غادرت البطولة بعد خسارتين وعلى استاد خليفة الدولي يلتقي المنتخبان القطري والاماراتي بتمام الساعة السادسة والنصف وتواجه الكويت البحرين بتمام الساعة التاسعة.

موقعة الحسم

مباراة اليوم هي حاسمة لمنتخبنا الوطني ونلعب من خلالها بشعار الفوز أو التعادل بينما سيلعب المنتخب السعودي بفرصة واحدة وهي الفوز فقط اذا ما أراد التأهل لنصف النهائي، فالاحتمالات واردة ومتعددة ومفتوحة للمنتخبات والحسابات جميعها متاحة للتأهل لذلك فالخسارة غير مقبولة وتقام مباريات المجموعة بنفس التوقيت .

كومان:اللعب بذكاء

مدرب منتخبنا الوطني اروين كومان صرح قائلا خلال المؤتمر الصحفي لمباراتنا امام السعودية اليوم الاثنين بأننا ينبغي علينا ان نلعب بذكاء امام السعودية وليس هناك اي استعداد خاص لمواجهة اليوم قمنا ببعض التمارين الخفيفة في الصالة الرياضية للفندق صباحا سنجري تغييرات طفيفة عن التشكيلة السابقة لمباراة الكويت ولاتوجد لدينا اية اصابات ونعلم امكانيات الفريق المنافس بكل تأكيد

سعيد الرزيقي:أبعدونا

عن الضغط الاعلامي

مهاجم منتخبنا الوطني سعيد الرزيقي صرح قائلا بانها مباراة صعبة ونحن نلعب بفرصتين ويجب ان ندخل المباراة بتركيز عال ونتمنى ان نبتعد عن الضغوطات الاعلامية

فايز الرشيدي:هدفنا الفوز

حارسنا المتألق فايز الرشيدي اكد لنا بان اللاعبين جميعا تعاهدوا على تقديم اداء مميز في المباراة التي ستقام اليوم امام الشقيق السعودي رغم قوة المنافس حيث استعاد وضعه الطبيعي بعد مباراة البحرين حيث لعب بالتشكيل الاساسي لكننا سنلعب لتحقيق الفوز واسعاد جماهيرنا الوفية التي اضافت للبطولة رونقا جميلا وكانت مساندة لنا ونحن بطبيعة الحال نستمد قوتنا منهم

مقنعون

لاعبونا أدوا مباراة كبيرة امام منتخب الكويت القوي الذي سعى في شوط المباراة الثاني بعد ان تلقت شباكه هدفين متتاليين بركلتي جزاء نفذهما المتألق عبد العزيز المقبالي وسيطر منتخبنا على اجواء الشوط الاول من المباراة بفضل الاسلوب الذي انتهجه كومان وتألق الطرفان سعد سهيل وعلي البوسعيدي ورغم هبوط اداء القائد كانو لكنه حاول قدر المستطاع ان يضغط على لاعبي الفريق المنافس ويقطع الكرات بالمقابل استطاع محسن الغساني رغم عدم تسجيله للاهداف اشغال دفاعات المنتخب الكويتي وفتح المجال للمتألق عبد العزيز المقبالي وايضا كانت هناك ادوار دفاعية للنجم المنذر العلوي وبالتالي بعد التقدم بهدفين من الطبيعي ان يتعرض منتخبنا للضغط في شوط المباراة الثاني بعد ان تراجع لاعبونا للدفاع وايضا هبوط الريتم ومستوى اللياقة والجانب البدني لبعض اللاعبين لذلك رأينا اندفاع اللاعبين الكويتيين الى الامام من خلال الضغط واستطاع يوسف ناصر ان يسجل هدف التقليص

المطلوب

مباراة اليوم ينبغي على لاعبينا ان يلتزموا بتعليمات المدرب وعدم الاندفاع للامام وخصوصا بالنسبة للظهيرين سعد سهيل وعلي البوسعيدي لان المنتخب المنافس يمتلك اسماء كبيرة كسالم الدوسري و محمد كنو والكابتن سلمان الفرج ونواف العابد وعبدالله عطيف وهتان باهبري وغيرهم من النجوم.

مدرب السعودية

أشاد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، بمستوى منتخبنا الوطني ، الذي يواجهه اليوم الإثنين في ختام مباريات الفريقين بالدور الأول لبطولة كأس الخليج، مشيرا إلى أنه لا يخشى أي فريق، لكنه يحترم الجميع.

وأوضح رينارد، أنَّ فريقه يمتلك بين يديه فرص التأهل للمربع الذهبي بشرط تحقيق الخيار الوحيد أمامه، وهو الفوز على الاحمر .

وقال رينارد في المؤتمر الصحفي امس الأحد: “لم يكن لدينا الوقت الكافي للاستعداد جيدًا لمباراة المنتخب العماني . لكن علينا أن نكون على استعداد. إنها مجموعة صعبة وستظل كذلك حتى النهاية. التأهل ومصيرنا بين أيدينا”.

وأضاف : “كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل في المباراتين الماضيتين. يفترض أن نكون أكثر تركيزا وانضباطا في الملعب لكنني أهنئ اللاعبين على الأداء الجيد خاصة اللاعبين العائدين لصفوف الفريق بعد الفوز مع الهلال باللقب الأسيوي. كان من الجيد أن نستعيدهم وكانوا بمستوى جيد “.

وأشار: “في المباراة الأولى واجهنا ظروفا خاصة يعلمها الجميع مثل غياب لاعبي الهلال. وفي مباراة البحرين ، قدمنا ما يتوجب علينا ونجحنا في هز الشباك. هدفنا الآن هو الفوز والتأهل للمربع الذهبي “.

وعن مستوى أداء المنتخب العماني، قال رينار: “إنهم حامل اللقب، ويقدمون مستويات عالية؛ لأنهم يرغبون في الفوز باللقب. المنتخب يجب أن يفوز .

وأضاف: “اللاعبون الشبان قدموا أداء جيدا في المباراة الأولى وقلت لهم إن مثل هذه المباريات تمنحهم الخبرة. وفي المباراة الثانية، دفعنا بأصحاب الخبرة في مباراة البحرين طموحنا كبير للغاية ونتطلع لبلوغ المربع الذهبي”.

ولدى سؤاله عما إذا كان يخشى الفرص الضائعة ومرتدات المنافس، قال رينارد “إما أن تنتظر الخصم بمنطقة الجزاء، أو تواصل الاحتفاظ بالكرة. نحرص دائمًا على الاستحواذ على الكرة. المدافعون يؤدون بشكل جيد. أحب المخاطرة ولست ممن يضعون الـ11 لاعبًا داخل منطقة الجزاء”.

وتابع: “نحتاج لقتل المباراة اليوم بهز الشباك مبكرًا في مواجهة حامل اللقب. لا نخشى أي فريق، لكننا نحترم جميع المنافسين المشاركين في البطولة. المنتخب العماني يتصدر المجموعة ويكفيه التعادل”.

وأكد “لن يكون الأمر سهلاً لفريقنا. ليس أمامنا خيار سوى اللعب مثلما لعبنا أمس أمام البحرين من أجل التأهل”.

وأشار: “شاركت في العديد من البطولات الدولية وأحيانا نخسر المباراة الأولى، ثم نفوز في مباراتين ونتصدر المجموعة. وأتمنى الفوز على المنتخب العماني”.

من جانبه، أكد محمد عبده خبراني، لاعب المنتخب السعودي على ضرورة أن يتحلى فريقه بالتركيز الشديد في مواجهة الاختبار الصعب.

وقال خبراني، “مباراة الغد مثل أي مباراة. نركز بشدة على حصد الثلاث نقاط؛ لأنه أهم شيء لدينا اليوم “.

وعن مستوى أداء المنتخب العماني، أضاف خبراني: “المنتخب العماني فريق مميز للغاية ومنظم ولكننا نحرص على الفوز عليه لاجتياز هذا الدور وبلوغ المربع الذهبي”.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور