السبت، ٧ ديسمبر، ٢٠١٩

رياضة

صدارة عمانية بتحدي الجري الجبلي العالمي

الاثنين، ٢ ديسمبر، ٢٠١٩ | 06:49

UTMB by Oman. Al Hamra. 30th November 2019. Credit Lloyd Images / Mark Lloyd

المزيد من الصور
UTMB by Oman. Al Hamra. 30th November 2019. Credit Lloyd Images / Mark Lloyd
UTMB by Oman. Al Hamra. 30th November 2019. Credit Lloyd Images / Mark Lloyd


مسقط - الشبيبة

شهد اليوم الختامي من فعالية تحدّي الجري الجبلي العالمي 2019- سلطنة عُمان مشاركة أكثر من 1000 متسابق في سباقات الأطفال والمبتدئين من مختلف الفئات العمرية والجنسيات موزعين على مسافة 10 كيلومترات و 5 كيلومترات و2 كيلومتر ، حيث أُطلقت شارة بدء تلك السباقات في صباح يوم السبت وسط أجواء مليئة بالتحدّي والإثارة بين العدائين المشاركين والأطفال والذي تراوحت أعمارهم من 6 سنوات فأعلى، ليقطع خلالها المتسابقون مسافات السباق انطلاقا وانتهاء بقرية السباق بولاية الحمراء ومرورا عبر العديد من المناظر الساحرة لسلسلة جبال الحجر، والقرى القديمة، ومزارع النخيل الظليلة.

وهدفت هذه المسافات السباق المخصصة للعدائين الصغار من طلبة المدارس والمبتدئين من أجل إشراك كافة الفئات العمرية في المجتمع المحلي للمشاركة في النسخة الثانية من تحدّي الجري الجبلي العالمي، مع تمكينهم لخوض تجربة مغامرة الجري الجبلي العالمي للحفاظ على مستوى نشاطهم البدني عن طريق اتباع أنماط الحياة الصحية. بالإضافة إلى ذلك تم فتح فرصة مشاركة أولياء الأمور أبنائهم في السباقات المخصصة لهم انطلاقا من خط بداية السباق وحتى الوصول لخط النهاية والذي كان بمثابة الحافز الكبير لهم لمواصلة الجري وإكمال مسافة السباق، حيث تراوحت ارتفاعات السباقات من 34 متراً إلى أكثر من 295 متراً صعوداً.

جوائز تشجيعية محفّزة

وتشجيعاً لجميع العدائين الصغار والمبتدئين خصص القائمون على هذه الفعالية هدايا رمزية تتمثل في توزيع الميداليات لجميع المشاركين عند وصولهم لخط النهاية، بالإضافة إلى حصول المدرسة التي يجتاز أكبر عدد من طلبتها وطالباتها خط نهاية السباق على جائزة نقدية بقيمة 1000 ريال عُماني يتم تخصيصها لمعدات رياضية لصالح المدرسة الفائزة. وقد حاز على هذه الجائزة مدرسة بركة الموز للتعليم الأساسي بعد مشاركتها بعدد 205 طلاب وطالبة في مختلف مسافات التحدّي المخصصة للأطفال وطلبة المدارس.

نتائج سباقات الأطفال والمبتدئين

حيث شهد سباق 10 كيلومترات مشاركة حوالي 216 متسابقا من بينهم 69 متسابقة من 29 جنسية من مختلف دول العالم، والذي توّج خلاله العداء محمود الصبحي بالمركز الأول بعدما تمكن من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 51 دقيقة و36 ثانية وفي المركز الثاني العداء الفرنسي بول بنهايون بزمن وقدره 52 دقيقة و43 ثانية، فيما جاء في المركز الثالث العداء سرحان الهطالي بزمن وقدره 52 دقيقة و12 ثانية. وأما في سباق 5 كيلومترات والذي شهد مشاركة حوالي 125 متسابقاً حصد العداء محمود الفهدي على المركز الأول، فيما ظفر العداء مجيد احتشام بالمركز الثاني بزمن وقدره 26 دقيقة و39 ثانية والعداء الزير السيابي ثالثاً بزمن وقدره 27 دقيقة و25 ثانية. وبالنسبة لسباق 2 كيلومترا والذي شهد مشاركة أكثر من 600 متسابق تراوحت أعمارهم بين 6 سنوات إلى 13 سنة، وجاء في المركز الأول الطفل الخليل العمري بزمن 11 دقيقة وفي المركز الثاني الطفل عبد الله الهطالي بزمن 11 دقيقة و4 ثوان فيما جاء في المركز الثالث محمد العمري بفارق ثانية واحدة.

مشاركة عُمانية مشرّفة

كما شهد سباق المسافات الطويلة بطول 170 كيلومترا تحدّياً قوياً بين العداء العُماني المتألق حمدان بن حمود الخاطري والإيرلندي من أجل التتويّج بلقب البطولة، حيث تمكن الخاطري في الختام من الظفر بالمركز الثاني في الترتيب العام للبطولة محققاً زمناً وقدره 38 ساعة و 56 دقيقة و48 ثانية.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور