"ذا صن" البريطانية: الأمير وليام يلتقي مع الشباب ورجال أعمال بالسلطنة

الحدث الثلاثاء ٠٣/ديسمبر/٢٠١٩ ١١:٥٧ ص
"ذا صن" البريطانية: الأمير وليام يلتقي مع الشباب ورجال أعمال بالسلطنة

ترجمة - الشبيبة

اهتمت صحيفة "ذا صن" البريطانية بتسليط الضوء على زيارة الأمير وليام إلى الكويت والسلطنة، وقالت إنه بدأ زيارة للمنطقة يوم الأحد للقيام بجولة في المنطقة، تزامنًا مع مرور 120 عامًا على توقيع معاهدة الصداقة بين بريطانيا والكويت، وسيبدأ زيارة لعمان اليوم الثلاثاء.

وأوضحت الصحيفة أن التجربة الثقافية تتوافق مع العائلة المالكة ، حيث سيتحدث مع القادة الشباب ورجال الأعمال وطلاب الجامعة. قال قصر كينسينغتون إن الأمير ويليام سوف يتعلم عن المنظمات التي تعمل على تثقيف وتمكين الشباب.

كما سيطلع على المشاريع التي تمنح فرصًا لتطوير مهارات مثل القيادة والمرونة.

وقال قصر "كينسينجتون" إن برنامجه الذي يستمر أربعة أيام "سيشيد بالعلاقات التاريخية التي تربط بريطانيا بالكويت والسلطنة".

كما ستسلط الزيارة الضوء على الروابط القوية والتعاون في العديد من المجالات ، بما في ذلك التعليم والبيئة والدفاع.

وجاء في البيان "من العواصم الحديثة لمدينة الكويت ومسقط ، إلى الصحارى الكويتية الشاسعة والوديان المذهلة في الجبال العمانية ، ستأخذ الزيارة ثقافات البلدين الفريدة ومناظرها الطبيعية الجميلة والمجتمعات المتنوعة".

وأضاف القصر أن الزيارة ، جاءت بناءً على طلب وزارة الخارجية والكومنولث ، وستتضمن التعرف على الروابط الحالية للمملكة المتحدة مع البلدين من منظور دفاعي.

ومن جانبها، سلطت صحيفة "يو إس ايه توداي" الأمريكية الضوء على زيارة الأمير وليام، دوق كامبريدج، وقالت في تقرير سابق، إنه سيحصل على فرصة أخرى لإظهار مهاراته الدبلوماسية بزيارته لمنطقة استراتيجية وشديدة الحساسية في العالم في مهمة تستغرق أربعة أيام يمثل فيها بريطانيا.