الأحد، ١٥ ديسمبر، ٢٠١٩

محليات

بدء تصدير الأسماك العمانية الى أسواق روسيا

الثلاثاء، ٣ ديسمبر، ٢٠١٩ | 10:53

جانب من التصدير



مسقط – الشبيبة

قامت عدد من الشركات العمانية المتخصصة في الصناعات السمكية بتصدير منتجاتها الى جمهورية روسيا الاتحادية بعد جهود بذلتها وزارة الزراعة والثروة السمكية لفتح أسواق جديدة للمنتجات العمانية في الأسواق الإقليمية والدولية.

في حين قامت عدد من الشركات العمانية بإنهاء بعض الإجراءات والموافقات الضرورية تمهيدا لتصدير منتجاتها السمكية الى روسيا وزيادة الاستثمار الاقتصادي بين السلطنة وروسيا في القطاع السمكي.

وقد أقرت الهيئة الفيدرالية للرقابة البيطرية والسلامة النباتية في روسيا بعد زيارتها للسلطنة الآليات المحددة لتصدير المنتجات السمكية العمانية للفيدرالية الروسية.

الجدير بالذكر ان وفد من المختصين من الجهات الحكومية الروسية قاموا بزيارة الى السلطنة في سبتمبر 2018م والتقوا بالمسؤولين في وزارة الزراعة والثروة السمكية وشركات الأسماك العمانية ، كما وقاموا بزيارات إلى عدد من موانئ الصيد البحري ومناطق الإنزال السمكي وكذلك الأسواق السمكية وسوق الجملة المركزي للأسماك ومصانع ومعامل تجهيز الأسماك واطلع الوفد على سير العمل فيها والإجراءات المطبقة في مجال ضبط جودة الأسماك وعلى خطوط الإنتاج وصالات العرض والبيع والمخازن ومواقع الشحن والتحميل في الشركات وعلى معايير ضبط جودة الاسماك وسلامة الأغذية البحرية المطبقة في السلطنة ومدى توافقها مع المعايير المطلوبة للتصدير الى الجمهورية الروسية.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور