السبت، ٧ ديسمبر، ٢٠١٩

لايف ستايل

وفاة المطرب الشعبي المصري "شعبان عبد الرحيم" صاحب الأغنية الشهيرة "أنا بكره إسرائيل"

الثلاثاء، ٣ ديسمبر، ٢٠١٩ | 15:24

الفنان المصري الراحل شعبان عبد الرحيم

المزيد من الصور
الفنان المصري الراحل شعبان عبد الرحيم
شعبان عبد الرحيم المطرب المصري الشعبي
القاهرة - وكالات

توفي الفنان المصري الشعبي الشهير "شعبان عبد الرحيم" اليوم الثلاثاء عن سن ناهز 62 عاما في مستشفى المعادي العسكري بالعاصمة المصرية القاهرة.

وحسب وسائل إعلام مصرية، فأن عبد الرحيم كان مطربا شعبيا غير عادي فقد كان سياسيا مخضرمًا، والدليل على ذلك أغنياته التى استوحاها من الأعمال السياسية حول العالم، فقد ذاع صيته عقب أغنية أنا بكره إسرائيل، التى استوحاها من أحداث الانتفاضة الفلسطينية، والتى أثارت ردود فعل كبيرة محليا وعربيا.

وكانت قد اتهمت شبكة سي ان ان الإخبارية الأمريكية عبد الرحيم بالتحريض على مناهضة التطبيع مع إسرائيل، في حين اعتبرها كثيرون على الجانب الآخر، تعبيرا عن نبض الشارع المصري والعربي ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن كينيث باندلر المتحدث باسم اللجنة اليهودية الأمريكية قوله إن تصفه بأنه يكرهها.



وشعبان عبد الرحيم "15 مارس 1957- 3 ديسمبر 2019"، الذى ولد فى حى الشرابية فى القاهرة وعرف باسم "قاسم"، عندما كان يعمل "مكوجى"، ويغني لأهله وأصدقائه فى الأفراح والأعياد والمناسبات قبل أن يسمعه صاحب أحد محلات بيع الكاسيت، وينتج له شريطا مقابل 100 جنيه، ليغير اسمه ويصبح شعبان عبد الرحيم، ويحقق نجاحا كبيرًا بشريطه الأول "أحمد حلمي اتجوز عايدة.. كتب الكتاب الشيخ رمضان".



وكان قد ظهر عبد الرحيم مؤخرا في حفل غنائي بالسعودية جالسا على كرسي متحرك، مما أثار ردود فعل واسعة وجدلا حول حالته الصحية.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور