الزبير للمؤسسات الصغيرة و " كوربوريت هب 9 البحرينية " ينظمان ورشتي عمل

مؤشر الأربعاء ٠٤/ديسمبر/٢٠١٩ ١٢:١٣ م
الزبير للمؤسسات الصغيرة و " كوربوريت هب 9 البحرينية "  ينظمان ورشتي عمل

مسقط - الشبيبة

نظم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وبالتعاون مع "كوربوريت هب 9 البحرينية CH9 "ورشتي عمل حول مسرعات الأعمال للمؤسسات ونموها حضرها عدد من أعضاء برنامج الدعم المباشر المقدم من المركز.

وتعمل كوربوريت هب البحرينية كمركز لتسريع الأعمال في البحرين بهدف مساعدة الشركات والمؤسسات الناشئة على الإبتكار والنمو من خلال المعرفة ودعم الإستثمار بهدف تنميتها والوصول إلى الأسواق المحلية والخليجية والإقليمية.

ويعتبر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إحدى مبادرات مؤسسة الزبير في مجال المسؤولية المجتمعية والذي يهدف الى دعم رواد الاعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتطوير مشاريعهم التجارية وتنميتها.
وركزت ورشتي العمل على كيفية مضاعفة التدفق النقدي للمشاريع الصغيرة وكيفية زيادة الربحية بمقدار ثلاثة أضعاف وكيفية مضاعفة قيمة المشروع لعشرة أضعاف في فترة محددة.

وتأتي هذه الورش كنوع من الدعم المقدم من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من أجل الإنتقال الى الخطة الثانية من النمو المستهدف للمؤسسات المشاركة خلال الفترة المقبلة. حيث تم خلال الورش تقديم العديد من الأدوات والاساليب في مجال تخطيط النمو والأهداف بناء على إتقان ممارسات روكفلر النسخة الثانية، ويسعى المركز مستقبلا مع CH9 لعقد المزيد من هذه الورش لفائدة المزيد من أعضائه.

وحول هذه الورش قال مستشار تطوير الأعمال والشراكات الاستراتيجية بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة علي شاكر «تأتي هذه الورش بهدف تعزيز النمو المتسهدف لأعضاء المركز، حيث قدمت العديد من الأدوات والطرق للمساعدة في تخطيط النمو والأهداف بناء على اتقان ممارسات روكفلر النسخة الثانية.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة كوربوريت هب 9 البحرينية (CH 9) محمد الطواش لقد شهدت الورشة تفاعلا من قبل رواد الأعمال المشاركين في الورشة مع المواضيع المطروحة، حيث نسعى في كوربوريت هب 9 الى مساعدة رواد الأعمال في التفكير المحتمل للإستثمار مستقبلا وتوسيع نطاقهم مع اربعة عوامل اساسية وهي المجتمع والإستراتيجية والتنفيذ والنقد.

وعبر المشاركون في الورش عن امتنانهم لهذه الفرصة والفائدة والخبرة التي قدمت لهم، حيث قالت جوخة الحسينية، أحد أعضاء برنامج الدعم المباشر لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة منذ عام 2014 وصاحبة مؤسسة «الشموخ للاستشارات الهندسية»: «يعد مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة فعلا منارة لرواد الأعمال حيث لا يألو وسعا عن تقديم افضل الخدمات والتجديد المتواصل في أساليب دعمه لأعضائه. لقد استفدنا كثيرا من ورشة العمل حول النمو والتوسع في مشاريعنا.