بعد خروج الأحمر من دور المجموعات بخليجي 24.. إقالة كومان جاهزة

الجماهير الأربعاء ٠٤/ديسمبر/٢٠١٩ ١٢:٣٠ م
بعد خروج الأحمر من دور المجموعات بخليجي 24.. إقالة كومان جاهزة

الدوحة - البعثة الاعلامية للشبيبة

الاقالة التي من المتوقع ان يصدرها مجلس اتحاد الكرة بناء على التوصية التي سترفع للمجلس من خلال تقييم مشاركة بطل الخليج منتخبنا الوطني الذي ترجل عن صهوة جواده بعد ان كان مرعبا ومرشحا للاحتفاظ باللقب بالنسبة لوسائل الاعلام الخارجية من الدول الخليجية الشقيقة الا اعلامنا المحلي الذي كان يتوقع عدم الفوز باللقب والتأهل الى نهائي البطولة لاعتبارات عديدة منها تواضع سيرة المدرب الذاتية ونادى الجميع وخصوصا الاعلام الرياضي المحلي بضرورة ابعاد المدرب اذا اردنا المضي قدما في البطولة.

انتهى المشوار بعد حضور غير مقنع للاحمر العماني وتواضع مستوى بعض اللاعبين الذين كان يعول عليهم كثيرا وايضا الاصرار الغريب والعجيب على بقاء المدرب الهولندي والتمسك به من قبل اتحاد الكرة حيث لم يكن محبب لدى الشارع الرياضي الكروي ولم يكن لديه مقبولية بناء على اداء المنتخب والنتائج والاسلوب الذي لعب به امام منتخبات متواضعة في التصفيات المزدوجة فالنتائج الحالية في خليجي 24 لم تكن مفاجأة للشارع الرياضي الكروي المحلي الذي طالب بانهاء التعاقد لكن لم تكن هناك اذان صاغية
الغريب في الامر ان المؤتمر الصحفي الذي اعقب الخسارة امام السعودية والذي طرح من خلاله سؤال على المدرب كومان “الا تخشى الاقالة” ولاقى صدى واسعا من خلال الاعلام المواكب للبطولة فإنه اجابنا بثقة عن عدم خشيته والقرار ليس بيده وحديثه المستمر في كل مؤتمر صحفي بانه لايمتلك لاعبين “كواليتي”وان الدوري العماني ضعيف رغم ان مخرجاته اصبحوا نجوما في الملاعب الخارجية

البعثة تعود على دفعتين

من المتوقع ان تعود بعثة منتخبنا الوطني الى العاصمة مسقط اليوم بتمام الساعة العاشرة صباحا والدفعة الثانية تعود الساعة التاسعة مساء

احمد كانو:اللياقة لم تسعفنا

قدم الكابتن احمد كانو اعتذاره للجماهير العمانية بعد الخروج الحزين للمنتخب الوطني من البطولة وتحدث قائلا بان لياقة اللاعبين لم تسعفهم بسبب المجهود البدني الذي بذلوه في الفترة الضيقة للعب المباريات واكد ان الجميع يتحمل المسؤولية في الاخفاق الذي حدث

بعيدون عن مستوانا

حارب السعدي لاعب منتخبنا قدم التهنئة للمنتخب السعودي بعد نجاحه في تحقيق الفوز على فريقه بنتيجة 3 ـ 1، والتأهل بالتالي للدور نصف النهائي من بطولة خليجي 24 في صدارة المجموعة الثانية.
وودع منتخبنا البطولة من الدور الأول بعدما توقف رصيده عند 4 نقاط عقب الخسارة من السعودية، وفوز البحرين على الكويت.
وقال السعدي في تصريحات بعد المباراة: “بصراحة المنتخب السعودي قدم مباراة كبيرة واستحق الفوز، بينما نحن كنا بعيدين عن مستوانا كثيرا بسبب الإرهاق الذي أصاب اللاعبين من جراء ضغط المباريات حيث لم يحصلوا سوى على راحة ليوم واحد فقط بعد كل مباراة مما سبب حملا زائدا كبيرا عليهم”.
وأضاف: “المنتخب السعودي بدأ المباراة بكل قوة، ونجح في التسجيل، وإمكانياتهم كانت أفضل منا كثيرا وحتى الذين شاركوا من مقاعد البدلاء قدموا مستوى أفضل “.
وختم: “نشكر الجماهير التي ساندتنا ووقفت بجوارنا من أجل تحقيق الفوز لكننا خذلناهم ونعتذر لهم كثيرا، وهذه البطولة انتهت الآن وأصبحت من الماضي وسنفكر فيما هو قادم”.

الحوسني :المدرب لم يعد مقبولا

نجم الكرة العمانية السابق الكابتن عماد الحوسني حمل المدرب مسؤولية الخروج لعدم اختياره بعض العناصر الجيدة من الدوري المحلي وايضا حمل من اختار المدرب مسؤولية الاخفاق لان المنتخب الوطني اعتاد ان يتواجد ضمن المتنافسين على اللقب منذ بطولة الخليج 17 في الدوحة وان هناك نجوما يبرزون من الاحمر في كل بطولة لكن للاسف لم يحدث هذا حاليا ونحن الان بحاجة الى مدرب اجنبي لديه سيرة ذاتية جيدة لنعود الى وضعنا الطبيعي كمنافسين ينبغي على اتحاد الكرة ان يقيل المدرب فورا لانه لم يعد مقبولا من قبل الشارع الرياضي وبالنسبة للمرشح لنيل اللقب ذكر العمدة بان الفائز من مباراة قطر والسعودية سيتوج باللقب

الخاطر في الويندام

التقى ناصر الخاطر المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لخليجي 24 بالاعلاميين المتواجدين بفندق ويندام بالدوحة وطرح الزملاء الاعلاميين مجموعة من الاسئلة على الخاطر ومنها عن عدد الحضور الجماهيري للبطولة والنجاح التنظيمي حيث اجاب قائلا بان البطولة نجحت تنظيميا وكان الحضور الجماهيري يقدر ب 14 الف مشجع في مباراة قطر والامارات وهو عدد جيد بالاضافة الى الحضور الاعلامي الكبير المواكب للبطولة وقدم ناصر الخاطر المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لبطولة خليجي 24 التهنئة للمنتخبات الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم 24 المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة متمنيا التوفيق للجميع في هذا العرس الكروي الذي يقام كل عامين ،ونأمل حظ أفضل للمنتخبات التي ودعت من الدور الأول في المرحلة القادمة وقال الخاطر في مؤتمر صحفي عقده يوم امس الثلاثاء في المركز الاعلامي الرئيسي للبطولة بفندق ويندام ويست باي بأن عدد الحضور فاق نسبة الـ 69 % وهو حضور جيد ،وأضاف المستوى الفني المرتفع للغاية ،كذلك نسبة الأهداف وصلت بعدد جيد وبالتالي تقييم البطولة حسب قوله ناجح بشكل كبير.

وعلى صعيد التنظيم تم استخدام مواصلات المترو لاول مرة واثبت نجاحها ووصل العدد الى 14 الف مشجع استخدموه في مباراة قطر والامارات عن طريق المترو .
وأشاد الخاطر بالاخوان في ادارة المترو قاموا بعمل كبير لتلافي الزحام وعملوا بشكل كبير لانسياب الحركة والوصول الى الملاعب بعيدا عن التعقيدات المرورية التي تنشأ عن مثل هذه المباريات .
وأشاد الخاطر بالخبرات التي يحصل عليها المنظمين مع استضافة مثل هذه البطولات .

وأوضح الخاطر بيعت 152 الف تذكرة للجماهير والحضور في كل المباريات في الدور الأول، ونالت مباريات قطر الثلاثة في الدور الاول النصيب الاكبر من الحضور الجماهيري وكانت المدرجات ممتلأة .
وأردف لم يكن هناك تحدي بشكل خاص بالنسبة لنا فقد رحبنا بالثلاث منتخبات لتصبح البطولة 8 منتخبات كاملة تم تقسيمها لمجموعتين ولعبنا علي ملعب اضافي في استاد عبد الله بن خليفة بالدحيل وكنا مستعدين كثيرا لتنظيم هذه البطولة .

الجدير بالذكر تم تحديد مباراتي نصف النهائي باقامة مباراة العراق والبحرين على استاد عبد الله بن خليفة بالدحيل ،بينما تقام مباراة قطر والسعودية بملعب الجنوب المونديالي .
وأكد الخاطر: دولة قطر لا تخلط بين السياسة والرياضة ونحن نرحب بكل المنتخبات ووفودها وجماهيرها وقطر لم تمنع أحد من دخول اراضيها مؤكداً شعار البطولة “أهلاً بالجميع في دوحة الجميع” إذ نحن مؤمنين به وطبقناه بشكل واضح على ارض الواقع .

وقال: التحضيرات لكآس العالم تسير بالشكل المخطط له واستاد الريان سيكون جاهز في الربع الاول من 2020 وفي نهاية الملعب سنكون قد انتهينا من جميع الملاعب.
وأوضح الخاطر قائلا : “البرنامج المتطوعين الذي بدأناه قبل سنين يضم 300 الف اسم دفعة واحدة ،وهم يخضعوا لتدريبات عملية ،تم اصدار 1300 تصريح للاعلامين وهذا رقم جيد وحرصنا على توفير كل سبل الراحة للاعلاميين ونتمنى ان الجميع يكونوا قد عاشوا تجربة فريدة في الملاعب ،وايضا في مناطق المشجعين وسوق واقف والكل استمتع بهذه الاجواء الرائعة .
وأضاف : ”نقوم بعمل استبيانات مستمرة لاخذ الملاحظات ومعالجة كافة السلبيات الموجودة من اجل الوصول الى الافضل باستمرار .
وشدد الخاطر على ان كل بطولة في قطر تعد محطة اعداد لبطولة كأس العالم في عام 2022 .

وعن كأس العالم للأندية الذي سيقام في الدوحة نهاية الشهر الجاري فهناك العديد من الاندية ستتواجد في الدوحة لاول مرة بجماهيرها مثل فلامنجو البرازيلي وليفربول الانجليزي ونرحب بهم كثيرا وبكل ضيوف قطر .
ننتظر حضور الجماهير بكثرة وهناك فعاليات ستقدم لهذه الجماهير ويتم تعريفهم بكل هذه الفعاليات ونحاول تعريفهم بثقافتنا وتراثنا .
وعن مستقبل بطولة القارات التي تقام عادة في السنة التي تقام فيها بطولة كأس العالم قال :”اعتمدت الفيفا عدم اقامتها ونحن الان بصدد تنظيم مونديال الاندية عامي 2019 و2020 وندرس ايضا اقامة بطولة عام 2021 لكن لم يتم تحديدها آليتها حتى الآن وجاري التفاوض عليها .
وأضاف الخاطر قائلا : ”بالنسبة لجاهزية الاستعداد فنحن سنكون مستعدين الاحوال لخوض البطولات حتى وان لم تكن هناك اي بطولات .

من يحدد تاريخ قرعة المونديال هو الفيفا ولكن ستكون في مطلع عام 2022 .

وقال الخاطر ردا على تساؤل حول وجود مقاعد فارغة في مباراة الكويت وعمان في الوقت الذي لم تكن هناك تذاكر : ملعب الدحيل كان شبه مكتمل في مباراة الكويت وعمان بحضور قرابة 8 الاف مشجع .
وأشاد الخاطر بتجربة التذاكر الالكترونية للبطولة الخليجية وقال : التجربة كانت جديدة وقمنا بالتنسيق مع الفيفا لاستخدام طريقة البيع على الانترنت ،وكانت هناك ايجابيات كثيرة ،وايضا بعض السلبيات التي سنتداركها في المرحلة المقبلة.

وفاة صحفي يمني

انتقل الى رحمة الله الصحفي اليمني عبد الله قايد اثر تعرضه لنوبة قلبية امس الاول في مستشفيات الدوحة واسرة الشبيبة تدعو للفقيد ان يتغمده الله بواسع رحمته وان يلهم اهله الصبر والسلوان

حفل للنجوم

اقيم يوم امس حفل تكريم الشخصيات المميزة لبطولات كأس الخليج في فندق جراند حياة الدوحة وتم تكريم النجوم الذين تألقوا في دورات الخليج السابقة ومنهم تم تكريم قائد منتخبنا الوطني السابق محمد ربيع ونجوم الكرة الخليجية الذين تركوا بصمة لهم في البطولات الخليجية