" عمانتل " تحدث البنية الأساسية لتقنية المعلومات بالتنمية الاجتماعية

مؤشر الخميس ٠٥/ديسمبر/٢٠١٩ ١٣:٠٩ م
" عمانتل "  تحدث البنية الأساسية لتقنية المعلومات بالتنمية الاجتماعية

مسقط - الشبيبة

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية وعمانتل اتفاقية مشتركة لتطوير وتحديث البنية الأساسية لتقنية المعلومات والاتصالات بالوزارة من خلال توفير نظام الاتصال الهاتفي الداخلي عبر بروتوكول الانترنت، وذلك يوم أمس الأربعاء بحضور وزير التنمية الاجتماعية معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني.

وقع الاتفاقية من جانب وزارة التنمية الاجتماعية مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة خلفان بن حارب الجابري ومن جانب عمانتل الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة العمانية للاتصالات - عمانتل المهندس سامي بن أحمد الغساني.

وأكد خلفان بن حارب الجابري بأن توقيع هذه الاتفاقية مع عمانتل يأتي في إطار التطوير الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية في أنظمتها التقنية بمختلف إداراتها، وذلك تماشيا مع الإستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمي والحكومة الإلكترونية لكافة المؤسسات الحكومية، موضحاً بأنه بموجب هذه الاتفاقية سيتم تطوير الأنظمة التقنية في كافة إدارات الوزارة والذي سوف يحدث نقلة نوعية من النظام التقليدي إلى نظام حديث يساهم في رفع كفاءة العمل والأداء الوظيفي وتقديم الخدمات للمنتفعين بسهولة وسرعة أكبر.

وعبر نائب الرئيس التنفيذي لوحدة المشتركين التجاريين بعمانتل المهندس بهاء محمد بن رضا اللواتي عن سعادته بهذه الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التنمية الاجتماعية من خلال تقديم مجموعة من الحلول المتكاملة لتقنية المعلومات والاتصالات، متمثلة في نظام الاتصال الهاتفي عبر الانترنت الذي سوف يسهم في رفع كفاءة العمل والأداء الوظيفي في إدارات الوزارة وفروعها المختلفة في كافة أرجاء السلطنة، حيث يتمتع النظام بخصائص مهمة ويوفر خدمات إضافية تسهل على المستخدم إجراء الاتصال بطريقة فعّالة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لوحدة المشتركين التجاريين «نؤمن أن المرحلة الحالية لقطاع الاتصالات هي مرحلة دعم التحول الرقمي، حيث يشهد القطاع تطوراً متسارعاً مواكباً لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في مختلف القطاعات. ومن هذا المنطلق سعت الشركة إلى مواكبة هذا التطور من خلال العمل على إستقطاب خدمات مبتكرة وحلول ذكية تساعد في تحسين طرق تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية، وإحداث التحول المنشود لخدمات الحكومة الإلكترونية في السلطنة».