ندوة لتحفيز وتشجيع الاستثمار بشمال الباطنة

مؤشر الخميس ٠٥/ديسمبر/٢٠١٩ ١٣:١١ م
ندوة لتحفيز وتشجيع الاستثمار بشمال الباطنة

صحار – الشبيبة

نظمت المديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة شمال الباطنة ندوة حول تحفيز وتشجيع الاستثمار وذلك بالتعاون مع فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة ومركز التواصل الحكومي بمجلس الوزراء والهيئة العامة للتخصيص والشراكة.

رعى الندوة والي صحار القائم بأعمال محافظ شمال الباطنة سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي وبحضور عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال.

وتهدف الندوة إلى التعريف بقوانين الاستثمار ودورها المرتقب في خلق بنية استثمارية جاذبة وتحفز المستثمرين العمانيين والأجانب وتساهم في بناء الثقة بما يلبي تطلعات أصحاب وصاحبات الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص في السلطنة.

وقال عبدالله بن علي الشافعي رئيس فرع الغرفة: إن القوانين الخاصة بالاستثمار كقوانين رأس المال الأجنبي وقانون التخصيص وقانون الشراكة وقانون الإفلاس وقانون الشركات التجارية تساعد بشكل أساسي في تطوير مناخ الاستثمار في السلطنة وتحسين بيئة الأعمال، وخلق مزيد من الثقة لدى المستثمر الأجنبي، وتُسهل من عملية تدفق الاستثمارات الأجنبية بما يحقق التوازن بين المصالح الأجنبية والوطنية ويعزز من تنافسية الاقتصاد الوطني ورفع مستوى مساهمة القطاع الخاص في التنمية.

وقدم محمد بن راشد البادي مدير الدائرة القانونية بوزارة التجارة والصناعة ورقتين عمل حول قانون استثمار رأس المال الأجنبي وقانون الشركات التجارية، كما قدم خالد بن خميس المسروري مدير دائرة الرقابة على المنشآت التجارية بوزارة التجارة والصناعة ورقة عمل حول قانون الإفلاس، فيما قدمت شيرين البلوشية أخصائية قانونية في الهيئة العامة للتخصيص والشراكة ورقتين عمل تناولت الأولى قانون الشراكة والثانية قانون التخصيص.