الثلاثاء، ٢٨ يناير، ٢٠٢٠

إقتصاد

إشراقة تشارك بمهرجان بلدية مسقط "عُمان الخير"

الأحد، ٨ ديسمبر، ٢٠١٩ | 08:39

String Art



مسقط - الشبيبة

احتفالاً بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد، شاركت إشراقة في مهرجان «عُمان الخير» الذي نظمته بلدية مسقط في حديقة العامرات العامة من خلال دعمها لفريق «زبرين» الذي أضاف للمهرجان لمسة إبداعية من خلال عرض لوحات مصنوعة بطريقة فن الخيوط الوترية والتي لاقت رواجًا كبيرًا بين زوار المهرجان بين 22 و 29 نوفمبر الفائت.

وفن الخيوط الوترية هو فن رائع غير محدود بتصاميمه، تستخدم فيه الخيوط بمختلف الألوان والأنواع، مقتبس من الفيلوغرافيا - فن عثماني تستخدم فيه المسامير والأسلاك النحاسية على ألواح خشبية - ليتطور بعد أن كاد يطويه النسيان إلى فن الخيط.

وتعليقًا على هذه المشاركة قال عضو مجلس الإدارة في مجموعة كيمجي رامداس نيليش كيمجي، «بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً، أرفع للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وكافة الشعب العماني بأطيب التبريكات بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين لسلطنتنا الحبيبة. وما مشاركتنا بهذه الفعالية الإحتفالية ودعمنا لفريق «زبرين» المبتكر إلا تنفيذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة بأهمية دعم الشباب وتشجيعهم على الابتكار وتنمية المجتمعات المحلية على كافة الأصعدة.»

ويضم فريق «زبرين» مجموعة من الفنانين العمانيين الشباب يعملون على الترويج للفنون المعاصرة، وكانت إشراقة قد دعمت الفريق في وقت سابق في مبادرته لتزيين عقبة العامرات من خلال رسومات جدارية ملونة تمثل الحياة البرية في السلطنة.

ونيابة عن فريق «زبرين» شكر الفنان فريد البلوشي إشراقة كيمجي رامداس على دعمها المستمر وعلى إيمانها بالمواهب العمانية الشبابية وتمكينهم من الإبداع والابتكار في مختلف المجالات. كما تقدّم بالشكر لبلدية مسقط والمسؤولين على تنظيم هذا المهرجان الإحتفالي العائلي والذي سنح له فرصة عرض أعماله الفنية على الجمهور، متمنيًا أن يأخذ فن الخيوط الوترية الاستجابة والدعم الكافي ليتطور مع الأجيال المقبلة.

فيديو

معرض الصور