بتكلفة أكثر من 3 مليون ريال.. "ظفار للطاقة" تشغل مستشفى "السلطان قابوس الثانية"

مؤشر الأحد ٠٨/ديسمبر/٢٠١٩ ٢٠:٢٩ م
بتكلفة أكثر من 3 مليون ريال.. "ظفار للطاقة" تشغل مستشفى "السلطان قابوس الثانية"

مسقط - الشبيبة

بدأت شركة ظفار للطاقة تشغيل محطة مستشفى السلطان قابوس الثانية و التي أتت لتضاف لمنظومة خدمات الشركة التي تهدف لتوفير خدمة كهرباء آمنة. وتبلغ سعة المحطة (320 x )ميجا فولت أمبير ، بجهد ( 33/11 ) كيلو فولت بلغت تكلفة المشروع (3,361,743.000 )ريال عماني .

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للطاقة المهندس علي شماس أن بدأ التشغيل في هذه المحطة هو استكمال لخطط الشركة و تعزيزا لمنظومة الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها في المحافظة. و قال شماس في تصريح بمناسبة بدء التشغيل أن هذه المحطة تعد رافدا معززا لما تشهده المحافظة من تطور مستمر و الذي يتواكب معه زيادة في الطلب على خدمات الكهرباء و الطاقة و لتلبية التوسع المرتقب الذي يشهده مستشفى السلطان قابوس بصلالة ، ومواكبةً مع النمو السكاني في منطقة صلالة الغربية فيما يتعلق بطلبات توصيل الكهرباء للمنازل وغيرها ، مما سيعزز من موثوقية الخدمة.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للطاقة أن المحطة مصممة وفق أحدث التقنيات العالمية لتوزيع الكهرباء بما يحقق أداءا أفضل و إنتاجية تناسب حجم الطلب على الطاقة . و أكد الرئيس التنفيذي أن المحطات التي تديرها شركة ظفار للطاقة تعمل بكفاءة عالية تحت إدارة كفاءات عمانية تسعى لتقديم أفضل الخدمات لعملاء الشركة لتأتي هذه الشركة رديفا لتحسين تجربة العملاء و تعزيز التوسعات المستقبلية في المنطقة بما لايؤثر على خدمات الكهرباء التي باتت ضرورية للنمو العمراني و الحضري على حد سواء.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للطاقة المهندس علي شماس أن الشركة تعزز خدمات الكهرباء بعدد آخر من المشاريع و المحطات ، نذكر منها مشروعين آخرين يتزامنان مع هذه المحطة وهو مشروع توسعة محطة "طيطام" وذلك لتكون سعتها من (110 x )ميجا فولت أمبير إلى (210 x )ميجا فولت ، إلى جانب تشييد خط تغذية بسعة 33 كيلو فولت (الدائرة الثانية) من محطة شاه أعون الفرعية (GSS) إلى المحطة الأولية في طيطام، و ذلك تلبية احتياجات التطوير لمنطقة طيطام الجديدة وتلبية متطلبات القطاعات المختلفة كما أنها ترتبط بمشروع منطقة عيون ، ويأتي كذلك هذين المشروعين لغرض وجود طاقة إحتياطية كافية في أوقات الصيانة الدورية للخط الرئيسي المغذي لمحطة طيطام الأولية.

كما أن الشركة قامت بتنفيذ مشروعين آخرين في منطقة حكبيت وذلك من خلال تشييد خط تغذية بسعة 33 كيلو فولت (الدائرة الثانية) من محطة ثمريت الفرعية (GSS) إلى المحطة الأولية في حكبيت.

بالإضافة إلى توسعة محطة "حكبيت" لتكون سعتها من (1x10) ميجا فولت أمبير إلى (2x10) ميجا فولت.
وبلغ إجمالي تكلفة المشروعين ما يناهز 1.5 مليون ريالاً عمانياً حيث أن الغرض الرئيسي من هذين المشروعين تلبية أغراض التطوير لمنطقتي حكبيت وطيطام والتماشي مع طلبات التعدين وتلبية إحتياجات القطاع الخاص للطاقة الكهربائية واحتياجات التطوير بالمنطقتين.