الأربعاء، ٢٢ يناير، ٢٠٢٠

رياضة

فريق خيالة الحرس يخطف لقب الفئة المفتوحة بمسابقة أدب الخيل

الثلاثاء، ١٠ ديسمبر، ٢٠١٩ | 11:49

خيالة الحرس السلطاني

مسقط – العمانية

توج فريق خيالة الحرس السلطاني العماني بلقب الفئة المفتوحة في مسابقة أدب الخيل الأولى لهذا الموسم التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية بميدان الرحبة بولاية بركاء بمشاركة 39 خيلًا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة.

وتوج بالمركز الأول في الفئة المفتوحة الفارس سلطان بن محمد الحراصي على بشرى من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثاني الفارس قاسم بن محمد الفارسي على رزينة من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث الفارس جمال بن حميد الشرياني على صهوة الحصان دارس.

كما خطف لقب الفئة المتوسطة الفارس قاسم بن محمد الفارسي على رملة من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثاني الفارس سلطان بن محمد الحراصي على البديع من خيالة الحرس السلطاني العماني.

وحل في المركز الأول في فئة الجدد الفارس راشد بن عامر المشايخي على جنان من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثاني الفارس سالم بن عبدالله الجابري على سلمى من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث الفارس حارث بن حمود المعولي على مختار من وحدة شرطة الخيالة والمركز الرابع الفارس علي بن محمد السليمي على رنين من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الخامس الفارس راشد بن عامر المشايخي على فلك السلامة من وحدة شرطة الخيالة.

كما توجت في فئة الفتيات الفارسة أريكا على أرجون من مدرسة الشامخ للفروسية والمركز الثاني أحلام بنت خلفان الشعيبية على نازك من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثالث بثينة بنت أحمد المعمرية على صهوة ثبات من وحدة شرطة الخيالة.

وتعتمد رياضة أدب الخيل أو ترويض الخيل /الدريساج/ اعتمادا كليًا على الجواد وحسن تأديته للحركات وسرعة استجابته الأوامر التي تعطى له ويأخذ تدريب خيول الدرساج وقتا طويلا حتى يتعلم الجواد ويتقن الأوامر والحركات والتدريبات التي تطلب منه.

وتعد رياضة أدب الخيل هي أساس رياضة الفروسية لكونها تعلم الجواد مهارات التعلم والتدريب ومدى استجابته الأوامر التي يتلقاها من الفارس.

فيديو

معرض الصور