الثلاثاء، ٢٨ يناير، ٢٠٢٠

لايف ستايل

السيدة حجيجة آل سعيد ترعى إحتفال يوم المعاق العالمي بولاية سمائل

الثلاثاء، ١٠ ديسمبر، ٢٠١٩ | 14:10

dav

المزيد من الصور
dav
mde
مسقط – الشبيبة

نظم فريق سمائل الخيري بالتعاون مع مدرسة الجيلة للتعليم الأساسي صباح اليوم احتفالا بمناسبة يوم المعاق العالمي تحت رعاية السيدة حجيجة بنت جيفر بن سيف آل سعيد رئيسة مجلس إدارة جمعية رعاية الأطفال المعوقين .

وذلك بحضور سعادة محمد بن خميس الحسيني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سمائل ومدراء الجهات الحكومية والأهلية بالولاية في بداية الحفل ألقى الدكتور بدر بن سعود الدغيشي رئيس فريق سمائل الخيري كلمة رحب فيها براعية الحفل والحضور وقال إن الإسلام اهتم اهتماماً كبيراً بكل فئات المجتمع وبلغت رعاية الإسلام لذوي الاحتياجات الخاصة حداً بالغاً من السمو والرفعة تتجلى في النظرة الإنسانية السامية للإعاقة والمعاقين .

فالاسلام يعتبر أن الإعاقة الحقيقية ليست في فقدان نعمة من نعم الحواس أو عجز في قدرة معينة وإنما الإعاقة الحقيقية هي التي تعوق الانسان عن معرفة الحق وعن إثبات الذات . بعد ذلك بدأت فقرات الحفل .

وقد إشتمل على مشاركة طلاب الدمج من مدرسة الجيلة بتقديم ثلاث رقصات شعبية الأولى رقصة نفس الحروف والثانية ملاكي الصغير ، قصائد شعرية منوعة القتها الشاعرة وضحى الحبسية ومشاركات فنية أخرى لمدارس صرح المعرفة والمواهب وسيح الراسيات والأزهر بن محمد الأزكوي وقد تخللت فقرات الحفل على عروض مرئية وإسكتش مسرحي ومسابقات ترفيهية .

وفي نهاية الحفل قامت راعية الحفل بتكريم المشاركين والمدارس المشاركة في الحفل بولايات سمائل وبدبد وإزكي والأفراد والجهات الحكومية والأهلية ، فيما قدم الدكتور بدر بن سعود الدغيشي رئيس فريق سمائل الخيري هدية تذكارية لراعية الحفل .

فيديو

معرض الصور