الأربعاء، ٢٢ يناير، ٢٠٢٠

إقتصاد

إثراء تستعرض التحديات مع المصدرين العمانيين

الأربعاء، ١١ ديسمبر، ٢٠١٩ | 18:25

اجتماع نادي المصدرين 2

مسقط - الشبيبة

عقدت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) مؤخراً بمقرها الاجتماع الأخير لنادي المصدرين بمحافظة مسقط لعام 2019، وذلك يوم الإثنين الموافق 9 ديسمبر 2019، لمناقشة التحديات التي تواجه المصدرين العمانيين في محافظة مسقط وإيجاد الحلول المناسبة لها، وبحث مبادرات الترويج للمنتجات العمانية ودور إثراء في مساعدة الشركات على إيجاد أسواق تصديرية جديدة، علاوةً على مناقشة إقامة الفعاليات والورش التثقيفية للمصدرين العمانيين.

كما تم في الاجتماع استعراض نتائج مشاركة عدد من مؤسسات القطاع الحكومي والخاص في عددٍ من المعارض واللقاءات الثنائية خلال عام 2019 منها: معرض جوا النابضة بجمهورية الهند، واللقاءات الثنائية بالمملكة المغربية.

وفي هذا الجانب، أكدت إثراء على أهمية عقد اللقاءات الثنائية مع الدول المستهدفة لدعم المصدرين والتعريف بمميزات المنتجات العمانية وتنافسيتها.

وتجدر الإشارة إلى أن نادي المصدرين كان قد تأسس عام 2014م بتنظيم من إثراء، ويضمّ تحت مظّلته مجموعة من ممثلي المؤسسات والشركات التي تسعى لتكثيف العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص لرفع حجم الصادرات العمانية غير النفطية، والمساهمة في إعداد أطر العمل والاستراتيجيات التي من شأنها تحسين وتطوير هذا الرافد الحيوي وتوجيهه لخدمة الاقتصاد الوطني للسلطنة.

فيديو

معرض الصور