غداً.. دوري الطائرة ينطلق بمشاركة 6 أندية

الجماهير الخميس ١٢/ديسمبر/٢٠١٩ ١٦:٣٦ م
غداً.. دوري الطائرة ينطلق بمشاركة 6 أندية

مسقط - عبدالله الرحبي

ينطلق يوم غد الجمعة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2019-2020م.

بمشاركة أندية السيب والكامل والوافي صحار والسلام واهلي سداب والبشائر. ويلتقي في المباراة الأولى عند الساعة الرابعة مساء على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي نادي السيب ونادي أهلي سداب في افتتاح مباريات الدوري.

يدخل السيب المتوج بلقب بطل السوبر في المباراة التي جمعته أمام نادي الكامل والوافي بمعنويات الحفاظ على لقب الدوري الذي حققه الموسم الماضي ويملك الفريق العناصر التي تساعده في الاحتفاظ باللقب إلى جانب وجود المدرب جمال المعمري الذي يقوده في مشوار الدوري لأول مرة في هذا الموسم وحقق معه مؤخراً لقب بطولة السوبر بفوزه على نادي الكامل والوافي بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين.

فيما يدخل نادي أهلي سداب الضيف العائد من جديد للمسابقة بعد تحقيقه لقب بطولة دوري الدرجة الثانية الموسم المصرم بعد فوزه على نادي البشائر في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين.

وعلى نفس الملعب يلتقي في الساعة السادسة مساء نادي نادي الكامل والوافي الحاصل على الترتيب الرابع في الموسم الماضي يتلقي نادي البشائر العائد من جديد هو الآخر لمصاف أندية الدرجة الأولى بعد أن حقق المركز الثاني في بطولة دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي.

فيما تقام المباراة الثالثة من مباريات الجولة الأولى من مباريات الدور الأول لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2019-2020م والتي تجمع الجارين نادي صحار صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي امام نادي السلام وصيف دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم الماضي.
المباراة تقام في الساعة الرابعة مساء على صالة المجمع الرياضي بصحار.

نظام المسابقة
تقام البطولة بنظام لعب الدور التمهيدي بمشاركة الأندية الستة السيب والسلام وصحار والكامل والوافي وأهلي سداب والبشائر حيث يقام دوري من دورين بين الأندية المشاركة بواقع ٣٠ مباراة لتحديد ترتيب المراكز من الأول إلى السادس وتصعد الأندية الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى إلى الأدوار النهائية.

الأدوار النهائية
تلعب في هذه الأدوار من 8 إلى 10 مباريات حيث يلعب الأول مع الرابع ويتأهل للمباراة النهائية من يفوز بعدد مباراتان من ثلاث مباريات وتقام المباراة الأولى على ملعب الأول والثانية على ملعب الفريق الثاني وفي حالة إقامة مباراة ثالثة تقام على ملعب الأول.

فيما يلعب الثاني مع الثالث ويتأهل للمباراة النهائية من يفوز بعدد مباراتان من ثلاث مباريات تقام المباراه الأولى على ملعب الفريق الثاني والثانية على ملعب الفريق الثالث وفي حالة إقامة المباراة الثالثة سوف تقام على ملعب الفريق الثاني.

َويلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع والفائزان على المركزين الأول والثاني حيث تقام المباريات على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.