انتهاء التقييم المبدئي لجائزة صلالة للمياه والصرف الصحي

بلادنا الخميس ١٢/ديسمبر/٢٠١٩ ١٧:٥٣ م
انتهاء التقييم المبدئي لجائزة صلالة للمياه والصرف الصحي

مسقط – العمانية

أنهى مجلس البحث العلمي بالتعاون مع شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي بمقر الشركة اليوم فعاليات التقييم المبدئي للمتقدمين لجائزة / صلالة للمياه والصرف الصحي /.

وشارك في المنافسة على الجائزة باحثون ومبتكرون من مختلف محافظات السلطنة حيث سيتم اختيار خمسة مشاريع للتنافس على المرحلة النهائية من الجائزة.

وتتضمن الجائزة في دورتها الأولى عددا من المجالات من بينها تقنيات تجميع وتصريف مياه الصرف الصحي ومياه الأمطار وادارة شبكات المياه والصرف الصحي وتقنيات معالجة المياه العادمة وتقنيات وطرق إعادة استخدام وتخزين المياه المعالجة.

ويشتمل التحكيم للجائزة على عدد من المعايير المتمثلة في وضوح الفكرة الابتكارية ومنهجية عملها ووضوح المشكلة والجدوى الاقتصادية والاجتماعية منها بالإضافة الى قابلية التطبيق في البيئة المحلية مع توفير الوثائق الداعمة لمدى امتثال الفكرة لمعايير الاستدامة والصحة والسلامة البيئية.

وتهدف جائزة / صلالة للمياه والصرف الصحي / إلى إيجاد حلول ابتكارية لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع المياه بشكل عام وخدمات الصرف الصحي بشكل خاص لتشجيع المبادرات البحثية المتميزة مع إمكانية تحويل هذه الأفكار إلى منتجات يمكن تسويقها في السوق المحلي والعالمي.