سوق مسقط تشارك في رعاية المؤتمر السنوي لحوكمة الشركات

مؤشر الأحد ١٥/ديسمبر/٢٠١٩ ١٦:٣٨ م
سوق مسقط تشارك في رعاية المؤتمر السنوي لحوكمة الشركات

مسقط – الشبيبة

قامت سوق مسقط للأوراق المالية بدعم أعمال مؤتمر حوكمة الشركات السنوي تحت شعار" نحو حوكمة شركات فاعلة وسليمة" وذلك تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي الموقر وزير التجارة والصناعة –نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وممثلي الجهات المعنية ورجال الأعمال وصناع القرار من داخل وخارج السلطنة.

وأكد رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام القائم بأعمال مدير دائرة الإعلام والتوعية بأهمية حوكمة الشركات من الجانب الاقتصادي حيث أنها تعني بإيجاد وتنظيم التطبيقات والممارسات المثلى للقائمين على إدارة الشركة بما يحافظ على حقوق حملة الأسهم وحملة السندات والعاملين بالشركة وأصحاب المصالح، وإن الأطراف الرئيسية في حوكمة الشركات هم المساهمون ومجلس الادارة والادارة التنفيذية.

كما أشار رائد الهوتي بأن السلطنة تعتبر من أوائل دول المنطقة التي عملت بمبادئ حوكمة الشركات بالنسبة للشركات المساهمة العامة المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية ووضعت ميثاقا للحوكمة تعمل عليه تلك الشركات، وأكد مدير مكتب المدير العام بان سوق مسقط للأوراق المالية هي داعمة وشريكة في جميع أنشطة وفعاليات مركز عمان للحكومة والإستدامة إيمانا بأهمية دور المركز في تطوير المؤسسات وتنميتها وإستدامتها وينعكس ذلك على أداء الشركات المدرجة وسوق المال على حد سواء.

وشملت مشاركة سوق مسقط للأوراق المالية في أعمال المؤتمر على إقامة ركن سلط الضوء على واقع الإستثمار في سوق الأوراق المالية من خلال توزيع عدد من المطبوعات والكتيبات والنشرات ذات العلاقة.

وشهدت أعمال المؤتمر مشاركة محلية وإقليمية وعالمية واسعة من قبل المختصيين في مجال الحوكمة، حيث سلط المؤتمر الضوء على آلية تعزيز القوانين والتشريعات في مجال الحوكمة وأهمية ممارسات الحوكمة وفوائدها في مجال التنمية المستدامة وبالأخص على الشركات.