الأربعاء.. وزير الثقافة المصري الأسبق في بيت الزبير

مزاج الأحد ١٥/ديسمبر/٢٠١٩ ٢٠:١٦ م
الأربعاء.. وزير الثقافة المصري الأسبق في بيت الزبير

مسقط - الشبيبة

في إطار سعي مؤسسة بيت الزبير لتقديم قراءات معرفية استشرافية في مستقبل العمل الثقافي، يستضيف بيت الزبير مساء يوم الأربعاء 18 ديسمبر في الساعة السابعة والنصف مساءا وزير الثقافة المصري الأسبق الدكتور شاكر عبدالحميد ، لتقديم محاضرة عنوانها "الصناعات الثقافية والإبداعية..رؤية مستقبلية".

ويعد الدكتور شاكر عبدالحميد واحد من ابرز المهتمين في مجال الممارسة الثقافية ، وله مشاركات على نطاق دولي وعربي ، وهو من مواليد يونيو 1952 ، وعمل أميناً عاماً للمجلس الأعلى للثقافة ثم تولى منصب وزير الثقافة بوزارة كمال الجنزوري في ديسمبر 2011، وهو أستاذ لعلم نفس الإبداع - أكاديمية الفنون المصرية.

وعمل مديراً لبرنامج تربية الموهوبين بكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي (مملكة البحرين / 2005 - 2011) ويعمل حالياً أستاذا لعلم نفس الإبداع بأكاديمية الفنون بمصر.

وعمل سابقاً نائباً لرئيس الأكاديمية في الفترة 2003 - 2005.

وشغل سابقا منصب عميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون بمصربصفته متخصص في دراسات الإبداع الفني والتذوق الفني لدى الأطفال والكبار وله مساهمات في النقد الأدبي والتشكيلي أيضا.

وعمل أستاذا بجامعة الخليج العربي-مملكة البحرين (كلية الدراسات العليا، مديراً لبرنامج تربية الموهوبين).

له العديد من المؤلفات منها: العملية الإبداعية في التصوير، السهم والشهاب (دراسات في القصة والرواية العربية) ، دراسات نفسية في التذوق الفنى، علم نفس الإبداع، المفردات التشكيلية ـ رموز ودلالات وغيرها.