بمشاركة 35 فريقا .. أكاديمية السلطان لعلوم الشرطة تفوز بالمركز الأول في مسابقة المشأة

بلادنا الأحد ١٥/ديسمبر/٢٠١٩ ٢١:٠٢ م
بمشاركة 35 فريقا .. أكاديمية السلطان لعلوم الشرطة تفوز بالمركز الأول في مسابقة المشأة

مسقط - الشبيبة

اختتمت على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة النسخة الثامنة من مسابقة شرطة عمان السلطانية للمشاة لعام 2019م التي استمرت لمدة أسبوع بمشاركة 35 فريقا يمثلون مختلف تشكيلات الشرطة، رعى ختام المسابقة اللواء سليمان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية، بحضور عدد من كبار ضباط شرطة عمان السلطانية، والمدعوين من الأجهزة العسكرية والأمنية.

بدأ الحفل بأداء التحية العسكرية، بعد ذلك قام العقيد خلف بن هلال العلوي مساعد قائد شرطة محافظة الظاهرة رئيس لجنة تقييم المسابقة بإعلان الفرق الفائزة والحاصلين على المراكز المتقدمة في المسابقة، وبعد إعلان النتائج قدمت الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى فقرات متنوعة في المشاة والحركات العسكرية برهنت من خلالها على كفاءتها وجدارتها في التفوق وإحراز المراكز المتقدمة.

ثم قام اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية بتسليم الجوائز للفائزين، حيث جاء فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في المركز الأول وحصل فريق قيادة شرطة أمن منشآت النفط والغاز على المركز الثاني وأحرز فريق القيادة العامة والتشكيلات المندمجة معها المركز الثالث.

ونال النقيب/ حسن بن محمد البلوشي ضابط فريق القيادة العامة والتشكيلات المندمجة معها لقب أفضل قائد فئة، وجاء في المركز الثاني الملازم/ ناصر بن محمد العمري ضابط فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، وحصل الملازم/ مسلم بن بخيت كشوب ضابط فريق قيادة شرطة محافظة الداخلية على المركز الثالث.

وفي المنافسة على لقب أفضل مدرب على مستوى الفئات جاء العريف/ عباس بن سالم البلوشي مدرب فريق قيادة شرطة أمن منشآت النفط والغاز أولاً، والشرطي/ عبيد بن يوسف المقبالي مدرب فريق وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية الكامل والوافي ثانياً والرقيب/ إبراهيم بن جمعة البلوشي مدرب فريق وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية عبري ثالثاً.

أما في منافسات القيافة والهندام أحرز الرقيب/ خالد بن عبدالله المنذري من فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة المركز الأول، وجاء الشرطي/ نادر بن حميد الفزاري من فريق وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية الرستاق في المركز الثاني، وحصل الشرطي/ علي بن طالب البلوشي من فريق وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية صلالة على المركز الثالث.
كما تضمن برنامج الحفل تقديم إيجاز مرئي للواء راعي المناسبة عن نظام مسابقة شرطة عمان السلطانية للمشاة وآلية احتساب النتائج.

35 فريقا
وحول المسابقة قال العقيد خلف بن هلال العلوي مساعد قائد شرطة الظاهرة رئيس لجنة تقييم مسابقة شرطة عمان السلطانية للمشاة 2019م، " بداية أتوجه بالشكر الجزيل إلى القيادة العامة على تكليفنا بالإشراف على هذه المسابقة للنسخة الثامنة حيث بدأت المسابقة بتاريخ 10/12/2019م على مدار أربعة أيام وبمشاركة 35 فريقاً يمثلون مختلف تشكيلات شرطة عمان السلطانية وعدد سبعين ضابطاً مشرفاً وسبعين من ضباط الصف ومشرفين ومدربين، وقد أوجدت اللجنة ثلاثة معايير الأول في الحركات العسكرية في الحالات الثابتة والحركات العسكرية في حالة المسير العادي والثالث في حالة المسير البطيء إضافة إلى القيافة والهندام واختيار أفضل ضابط وأفضل ثلاثة ضباط وأفضل ثلاثة مدربين على مستوى فرق المسابقة.

إنجاز
النقيب عبدالله بن أحمد الأنصاري الضابط المشرف على فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة قال" بتوفيق من الله حصلنا على المركز الأول في مسابقة شرطة عمان السلطانية لعام 2019م، حيث جاء هذا الانجاز نتيجة الاهتمام الكبير من قبل قيادة الأكاديمية، وكان عملنا منذ البداية على رفع مستوى اللياقة البدنية للفريق واهتمامنا بالحركات العسكرية المطلوبة في التقييم من حيث فنياتها وأدائها بإتقان وبتكاتف أعضاء الفريق من ضباط وأفراد والطاقم التدريبي اللذين بذلوا قصارى جهدهم للوصول إلى هذه النتيجة المشرفة.

النقيب حسن بن محمد البلوشي ضابط فريق القيادة العامة والتشكيلات المندمجة معها " الحمد لله وفضله توجنا في مسابقة شرطة عمان السلطانية للمشاة بالمركز الثالث للمرة الثانية كما تم تتويجي كأفضل ضابط مشرف على مستوى الفرق وهذا كان ثمرة جهود وإصرار وعزيمة أعضاء الفريق لكي يحصلوا على أحد المراكز الأولى في المسابقة، ونتطلع إلى تحقيق المركز الأول في المسابقات القادمة. كما أبارك لفريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة حصوله على المركز الأول.

الرقيب خالد بن عبدالله المنذري الحاصل على المركز الأول في منافسات القيافة والهندام " حصلت على المركز الأول في القيافة والهندام على مستوى فرق تشكيلات الشرطة في مسابقة شرطة عمان السلطانية للمشاة وهذا شرف عظيم بأن أحصل على هذه النتيجة.

يأتي تنفيذ هذه المسابقة وللسنة الثامنة على التوالي بدعم من القيادة العامة للشرطة إيماناً منها بأهميتها في صقل قدرات منتسبي شرطة عمان السلطانية في جوانب إتقان المشاة وإجادة الحركات والقيافة العسكرية التي هي من الصفات الرئيسة لمنتسبي الأجهزة العسكرية والأمنية، ويتم احتساب نتائج المسابقة بنظام الدرجات المقررة في عناصر التقييم وهي المشاة والحركات العسكرية بالسلاح وبدونه، والقيافة والهندام، إضافة إلى حركات قائد ومدرب الفئة، وشهدت المسابقة تنافساً شريفاً بين الفرق المشاركة عكست الاستعداد الجيد لهذه المسابقة، وكان لأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة واللجنة المنظمة ولجنة التقييم إسهاماً بارزاً وملموساً في إنجاح هذه المسابقة.