"منتدى عمان" يبحث ردم فجوة المهارات وتحفيز ريادة الاعمال

مؤشر الأحد ١٥/ديسمبر/٢٠١٩ ٢١:٠٢ م
"منتدى عمان" يبحث ردم فجوة المهارات وتحفيز ريادة الاعمال

مسقط - الشبيبة

يبحث منتدى عمان، المبادرة التي تنظمها مجلة عالم الاقتصاد والأعمال، في دورته السابعة والمقرر انعقاده يوم 23 ديسمبر الجاري ردم فجوة المهارات في سوق العمل، وتحفيز روح الابداع والابتكار في قطاع ريادة الاعمال، بمشاركة واسعة من مختلف المؤسسات والمهتمين.

ويأتي تنظيم النسخة السابعة من منتدى عمان بالشراكة مع عدد من المؤسسات، وتتناغم اهداف الدورة المقبلة من المنتدى مع الجهود المبذولة على مختلف الاصعدة لردم الفجوة بين مهارات وقدرات الشباب المنظم الى سوق العمل وبين احتياجات السوق الفعلية، ويبحث في ابرز المهارات التي يحتاج اليها سوق العمل في السلطنة.

في حين ستبحث الجلسة الثانية من المنتدى والتي تأتي بعنوان (تعزيز روح الابداع والابتكار في ريادة الاعمال)، في آليات تحفيز روح الابداع والابتكار عند رواد الاعمال، حيث يزداد اعتماد العالم على الاقتصاد المبني على الإبداع والابتكار، وازداد اعتماد النمو الاقتصادي والاجتماعي على مستوى التقدم التكنولوجي، ما ترتب عنه اعتبار الإبداع كأحد أهم مقومات القدرة التنافسية سواء بالنسبة للدول أو المؤسسات. وكيف يمكن أن يسهم التطوير والابداع والابتكار في تعزيز تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وسيشهد المنتدى إلقاء العديد من الكلمات وتقديم اوراق عمل وعروض مرئية تشخص واقع القطاعات؛ محور مناقشات المنتدى وتستعرض الجهود المبذولة والمتعلقة بتمكين الكفاءات والقدرات الوطنية، علاوة على تعزيز القدرات التنافسية لقطاع ريادة الأعمال، ويسعى منتدى عمان الى التوصل الى نتائج وتوصيات تصب في صالح الجهود المبذولة على كافة الاصعدة.وسيتيح المنتدى التفاعل بين الحضور والمشاركين.

ويبحث منتدى عمان، المبادرة التي تنظمها مجلة عالم الاقتصاد والأعمال، في دورته السابعة والمقرر انعقاده يوم 23 ديسمبر الجاري ردم فجوة المهارات في سوق العمل، وتحفيز روح الابداع والابتكار في قطاع ريادة الاعمال، بمشاركة واسعة من مختلف المؤسسات والمهتمين.
يذكر ان المنتدى استطاع خلال دوراته السابقة ان يبحث في العديد من القضايا المتعلقة بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، علاوة على طرح العديد من القضايا التي تهم الشباب والجوانب الاجتماعية، واستطاع المنتدى ان يجمع الاطراف المعنية تحت منصته والخروج بالعديد من النتائج والتوصيات.

يذكر ان منتدى عمان في دورته السابعة يأتي بالشراكة الاستراتيجية مع البنك الاهلي، وبدعم من معهد التدريب