اجتماع مجلس الخدمة المدنية الرابع لعام ٢٠١٩م

بلادنا الأحد ١٥/ديسمبر/٢٠١٩ ٢١:٠٨ م
اجتماع مجلس الخدمة المدنية الرابع لعام ٢٠١٩م

مسقط – العمانية

عقد مجلس الخدمة المدنية اليوم اجتماعه الرابع لهذا العام برئاسة معالي الشيخ/ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية ــ نائب رئيس مجلس الخدمة المدنية وبحضور أصحاب المعالي أعضاء المجلس .

وتم خلال الاجتماع استعراض التقرير الخاص بمتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الصادرة باجتماعه الثالث لعام 2019م.

كما جرى مناقشة بنود جدول الأعمال، حيث بحث المجلس عدداً من المواضيع المدرجة، ومنها الوقوف على نتائج بعض الدراسات المعدة بناءً على قرارات من المجلس والخاصة ببعض الشؤون الوظيفية لموظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة.

كما ناقش المجلس، بعض الجوانب المتعلقة بالمتطلبات الوظيفية المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، بما يكفل حسن سير العمل في الجهات الحكومية.

واستعرض الطلبات الواردة من عدد من الجهات الحكومية والمتعلقة بالتعاقدات لشغل بعض الوظائف الفنية، وذلك في ضوء الاختصاص المقرر للمجلس في هذا الشأن؛ حيث وقف المجلس على مبررات تلك الطلبات من حيث أهميتها لتسيير عمل الجهات المعنية وممارسة إختصاصاتها المنوطة بها، وبصفة خاصة في مجال إنجاز الجوانب الفنية المرتبطة بعملها، وتنفيذ المشاريع الخاصة بها.

وناقش المجلس طلبات إعارة الموظفين وغيرها من الشؤون الوظيفية الأخرى، وذلك وفقاً للنصوص المنظمة لذلك في قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه عدداً من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله والواردة إليه من مختلف الوزارات والوحدات الحكومية، واتخذ بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة.