محطة معالجة مياه "الصرف الصحي" بولاية جعلان بني بوعلي

بلادنا الأربعاء ٢٥/ديسمبر/٢٠١٩ ٢٠:١١ م
محطة معالجة مياه "الصرف الصحي" بولاية جعلان بني بوعلي

مسقط – الشبيبة

صرح المهندس سعود بن ناصر بن حمود الشيذاني مدير أول التشغيل للمحافظات الإقليمية بأن حيا للمياه تعكف حاليا على إنشاء وحدة معالجة أولية للمخلفات السائلة الناتجة من أسواق الأسماك و المسالخ والمياه المختلطة بالزيوت الناتجة من مغاسل السيارات بمحطة الصرف الصحي بولاية جعلان بني بوعلي بسعة حوالي 100 مترمكعب / يومياً لهذا النوع من المخلفات. كما سيتم رفع الطاقة الاستيعابية للمحطة من 600 مترمكعب / يومياً إلى 1200 مترمكعب / يومياً.

وأضاف الشيذاني بأنه من المتوقع بأن يتم الإنتهاء من المشروع خلال الربع الثاني من العام القادم. حيث أن المياه المعالجة من المحطة ستكون حسب المواصفات و المعايير المعتمدة من قبل وزارة البيئة و الشؤون المناخية ليتم استخدامها لأغراض التشجير بالمنطقة .

وأضاف بأن حيا للمياه ومنذ تكليفها بتصميم وإدارة وتنفيذ مشاريع الصرف الصحي في المحافظات الإقليمية عدا ظفار، تمضي قدماً في تطوير مشاريعها في المحافظات الإقليمية وذلك بما يتواكب مع التنمية العمرانية التي تشهدها السلطنة.

وأضاف الشيذاني بأن من أولويات حيا للمياه حالياً العمل على تطوير وتوسعة محطات معالجة مياه الصرف الصحي في المناطق التي تواجه تحديات كبيرة في معالجة مياه الصرف الصحي نظراً لعدم قدرة هذه المحطات على استيعاب مياه الصرف الصحي المتزايدة نتيجةً للتوسع العمراني بالمنطقة.
وبعد اكتمال التوسعة في المحطة سوف يتم تغطية الطلب على المياه المعالجة في الولاية وزيادة مساحات التشجير والمسطحات الخضراء بالمنطقة.

وبهدف تحسين وتجويد الخدمة فإن حيا للمياه تولي اهتماماً للتواصل مع العملاء والمستفيدين من منتجاتها وخدماتها سواءً عبر مركز الاتصال: 80077111 أو مركز خدمة العملاء بالمقر الرئيسي للشركة في حي العرفان، كما تتوفر نوافذ اتصال للشركة عبر منصات التواصل الاجتماعي للشركة.