" نماء" تستعرض تجربتها في تطبيق الحوكمة

بلادنا الأربعاء ٢٥/ديسمبر/٢٠١٩ ٢٣:١٨ م
" نماء" تستعرض تجربتها في تطبيق الحوكمة

مسقط - الشبيبة

حرصاً منها على مشاركة تجربتها في مجال الحوكمة، شاركت مجموعة نماء في "المؤتمر العربي لحوكمة الإدارة العامة" تحت شعار "الطريق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في العالم العربي" والذي نظمه معهد الإدارة العامة بالتعاون مع مركز عمان للحوكمة والاستدامة والمنظمة العربية للتنمية الإدارية. وجاءت مشاركة مجموعة نماء من خلال عرض تجربتها في تطبيق مبادئ الحوكمة في المجموعة بهدف بناء إدارة رشيدة عن طريق الابتعاد عن تضارب المصالح، وتمكين إدارة المخاطر بشكل سليم، والالتزام بقوانين وسياسات المجموعة، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في السلطنة.

أقيم المؤتمر تحت رعاية معالي درويش بن إسماعيل البلوشي، الوزير المسؤول عن الشؤون المالية وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والخبراء وممثلو الجهات المعنية من داخل وخارج السلطنة، وذلك بفندق جراند ميلينيوم بالخوير والذي استمر على مدى ثلاثة أيام. ومثلت مجموعة نماء في المؤتمر كمتحدثة الفاضلة سهيلة الفارسية، المديرة التنفيذية لدائرة التخطيط الستراتيجي وإدارة المخاطر بالمجموعة، حيث تطرقت في كلمتها عن سياسة الحوكمة في المجموعة إلى جانب أهمية الحوكمة في تطوير الأداء والكفاءة وتعزيز مبادئ الشفافية والالتزام.

وتضمن أهداف المؤتمر إبراز دور الحوكمة المؤسسية في تطوير نظم الإدارة العامة بالدول العربية وتطبيقاتها، وتوضيح دورها في خطط التنمية المستدامة وعرض التجارب العربية والدولية الرائدة في الحوكمة. كما شهد المؤتمر مشاركة العديد من المنظمات الدولية والمؤسسات الأكاديمية والإدارية العربية والعمانية حيث استهدف مجموعة من القيادات والمتخصصين والمهتمين بالحوكمة.

وتلتزم مجموعة نماء بمعايير وممارسات دقيقة للحوكمة لضمان تمكين وتنسيق الأهداف العملية للمجموعة، مع تعزيز القيمة المحققة للمساهمين وأصحاب المصلحة على كافة المستويات. وفي هذا الإطار، تطبق الشركة العديد من العمليات والإجراءات والأنظمة التي تضمن أن جميع العاملين تحت مظلتها يعملون بأعلى درجات المسؤولية والانضباط والشفافية والنزاهة على النحو الذي يضاعف ويعزز من ثقة المساهمين في مجموعة نماء.

ووُضعت سياسة الحوكمة الخاصة بالمجموعة وفقًا للمعايير والمبادئ الدولية وبما يتفق مع دليل قواعد حوكمة الشركات العمانية المساهمة العامة الصادر عن وزارة التجارة والصناعة. وقد تم تطوير هذه السياسة وتطبيقها على الشركات التابعة لمجموعة نماء.

تجدر الإشارة عن قيام مجموعة نماء بالانضمام كعضو في مركز عمان للحوكمة والاستدامة في عام 2018 كجزء من التزام مجموعة نماء بسياسة الاستدامة. كما قامت المجموعة برعاية المركز، كشريك استراتيجي، في مؤتمرها الأول لدعم تحقيق الأهداف والمبادرات المشتركة التي تنظم الاستدامة في السلطنة.