الجمعة، ١٠ أبريل، ٢٠٢٠

7 أيام

أكثر من 1000علامة تجارية و4000 متجر في «مهرجان دبي للتسوق»

السبت، ٤ يناير، ٢٠٢٠ | 19:15

المزيد من الصور
شيرين عبدالوهاب
حسين الجسمي
الشاب خالد
دبي - خالد عرابي

انطلقت مؤخرا الدورة الخامسة والعشرين «اليوبيل الفضي» لمهرجان دبي للتسوق، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بدعم من عدد من شركائها الإستراتيجيين لـ 38 يوما ويستمر هذا المهرجان العالمي حتى يوم السبت 1 فبراير 2020. وسط أجواء احتفالية بما يتضمنه من فعاليات خاصة بالعلامات التجارية، الأسواق المؤقتة، السحوبات على الجوائز القيمة، الحفلات الموسيقية، عروض الألعاب النارية اليومية، والتجارب الاستثنائية وغيرها من الفعاليات المدهشة.

وشهدت فعاليات الأسبوع الأول من المهرجان يوم الخميس الماضي أولى الحفلات المجانية من خلال الحفل الافتتاحي للمهرجان بحفل ضخم حضره الآلاف من الجمهور وأحياه نخبة من الفنانين العرب وهم: النجم الجزائري والعالمي الشاب خالد، والنجمة المصرية شيرين عبدالوهاب، وسفير الأغنية العربية والنجم الإماراتي حسين الجسمي.

كما شهدت المدينة حفل النجم الباكستاني راحت فاتح علي خان في صالة كوكاكولا أرينا، وحفل الهولوجرام المذهل لكوكب الشرق أم كلثوم في دبي أوبرا .

وتعد الدورة الـ 25 هي الأكبر في تاريخ المهرجان، حيث يحتفي المهرجان بـ 25 عاما من العروض الترويجية المذهلة، والجوائز الضخمة، والفعاليات والتجارب الاستثنائية، مما يجعله واحداً من مهرجانات التسوق الأطول استمرارية في المنطقة. وتشهد العديد من الفعاليات والأنشطة الجديدة مثل الأسواق الخارجية، والتي يتم تنظيمها في مناطق مختلفة حول المدينة مثل حتّا والرقة والخوانيج والسيف وسيتي ووك. وسيحمل كل من هذه الأسواق فكرة رئيسية مختلفة وسيعود السوق الموسمي بدورته السابعة في برج بارك، وسط مدينة دبي.

وكانت «دبي للسياحة» قد استقبلت وفدا إعلامياً من: سلطنة عمان، مصر، السعودية، الكويت، والبحرين مع انطلاق الدورة الخامسة والعشرون لمهرجان دبي للتسوق يوم الخميس الموافق 26 ديسمبر 2019 وسط أجواء احتفالية بما يتضمنه من حفلات موسيقية، وفعاليات خاصة بالعلامات التجارية، وعروض الألعاب النارية اليومية، والسحوبات على الجوائز القيمة، والأسواق المؤقتة، والتجارب الاستثنائية وغيرها من الفعاليات المدهشة.

ويشهد مهرجان دبي للتسوق 2020 تقويماً حافلاً بالفعاليات التي تعكس تطور المهرجان منذ انطلاق الدورة الأولى عام 1996، والتي انطلقت بفضل رؤية نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الوزراء وحاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي كانت تهدف لأطلاق مهرجان تسوق عالمي المستوى في الإمارة.

بدأ الوفد الإعلامي جولته السياحية بحضور الحفل الافتتاحي في برج بارك، وتخلل الحفل الافتتاحي الذي استمر لمدة يومي العديد من الأنشطة والفعاليات والحفلات الغنائية التي أحياها كل من الشاب خالد، وشيرين عبدالوهاب، وحسين الجسمي. وانطلق الوفد الإعلامي بعدها لزيارة السوق التراثي في منطقة السيف، والذي يوفر منصة ثقافية لمهرجان دبي للتسوق، حيث تم تصميمه ليحاكي الأسواق التقليدية في دولة الإمارات. وخلال الزيارة، تعرف الوفد الإعلامي على الثقافات المختلفة واستمتع الزوار والضيوف بالتسوق والعروض الفنية والترفيهية وتناول المأكولات المتنوعة من حول العالم في هذا السوق، الذي يمتد على مسافة 1.8 كيلومتر على ضفاف خور دبي.

برواز دبي

ومن أهم المعالم السياحية التي أبهرت الوفد الإعلامي خلال الزيارة هو برواز دبي، الذي يتخذ من حديقة زعبيل موقعا له. حيث تمكن الوفد الإعلامي من الحصول على فرصة تأمل مناظر بانورامية مذهلة ومشاهدة جمال مدينة دبي من على ارتفاع 150 مترا. وقاموا كذلك بالتقاط العديد من الصور التذكارية مع هذا الإطار الذي يضم كل ما ترمز إليه دبي بدءا من مدينة ديرة القديمة ومياه الخليج العربي، وصولا إلى الكثبان الرملية في الصحراء والمباني الشاهقة في مرسى دبي.

وتشهد الدورة الـ 25 لمهرجان دبي للتسوق مشاركة أكثر من 1000 علامة تجارية فيما يقرب من 4000 متجر، وأتيحت الفرصة للمتسوقين خلال المهرجان للحصول على صفقات وعروض ترويجية تصل حتى 75%، كما أتيحت لهم فرصة للتفاعل مع عدد من الفعاليات الخاصة بالعلامات التجارية من عالم الأزياء ومستحضرات التجميل ومستلزمات المنزل والأناقة وغيرها. حيث قام الوفد الإعلامي بزيارة ميركاتو مول وعبروا عن سعادتهم بالطقس في هذا الوقت من العام والذي يمتاز بالاعتدال. كما اعتبروا أن هذه الزيارة هي فرصة مثالية لمشاهدة مدينة دبي في كامل تألقها، حيق تتناغم فيها الثقافات لتجمع المقيمين من مختلف الفئات العمرية والجنسيات.

فعاليات جديدة

ومن الفعاليات الجديدة التي يشهدها المهرجان للمرة الأولى تحدي Yalla DSF تقدمة كلوب أباريل، وهي عبارة عن لعبة تفاعلية متوفرة عبر الهواتف المتحركة بأربع لغات هي الإنجليزية والعربية والماندرين والروسية. وتأتي اللعبة بالتعاون مع مجموعة أباريل وتتيح الفرصة للمشاركين للفوز بجوائز حصرية يمكن الحصول عليها بشكل فوري.

وبالتعاون مع هوم سنتر، ستتاح الفرصة للمتسوقين الذين ينفقون 500 درهم في متجر العلامة في مول الإمارات للدخول في سحب على جائزة لإعادة تجديد المنزل، وسيتم اختيار 25 فائزا خلال الفترة من 5 وحتى 29 يناير 2020.

أما عشاق المأكولات فهم على موعد مع تخفيضات تبلغ 25% في أكثر من 1،000 مطعم مع عضوية زوماتو الذهبية، حيث يقدم مهرجان دبي للتسوق بالتعاون مع تطبيق زوماتو قائمة بالمطاعم التي ستمنح ضيوفها هذا التخفيض عند تناول المأكولات في المطعم، كما يقدّم التطبيق تخفيضا بنسبة 25% على رسوم العضوية الذهبية. وللمرة الأولى، يقدّم دبي فستيفال سيتي مول مهرجان ليجو LEGO الأول من نوعه، حيث يمكن للأطفال والبالغين التفاعل مع 11 منطقة تركّز كلٌ منها على إحدى العلامات التجارية التابعة لشركة LEGO. ويمكن لزوّار دبي فستيفال سيتي مول الاستمتاع بمشاهدة عرض «تخيل ليجو»، والذي تصاحبه عروض النار والليزر والضوء، ابتداءً من 8 يناير 2020. علماً بأن سعر تذكرة «مهرجان ليجو» تبلغ 29.99 درهما لأساور RFID، بينما يمكن مشاهدة عرض «تخيل» مجانا.

جوائز مذهلة

ومع تاريخ مهرجان دبي للتسوّق اشتهر بجوائزه المذهلة، لكن الدورة الـ 25 تحمل معها فرصاً أكثر وأكبر للفوز بالسيارات والجوائز النقدية والذهب، بالإضافة إلى أميال سكاي واردز، ونقاط المكافآت وغيرها، حيث يمكن ربح أميال سكاي واردز بمعدل ميل واحد عن كل دولار أمريكي يتم إنفاقه على المشتريات بعد أن تتجاوز قيمتها 100 درهم في دبي مول. بالإضافة إلى هذا العرض، سيتمكن سعداء الحظ للفوز بـ «مليونير سكاي واردز» حصرياً خلال مهرجان دبي للتسوق، وذلك عند إنفاق أكثر من 350 درهما وإجراء مسح ضوئي لإيصالات الشراء عبر تطبيق دبي مول خلال الفترة ما بين 3 يناير وحتى 1 فبراير 2020.

سحوبات السيا رات

وتقدم سحوبات إنفينيتي الكبرى جائزة يومية تشمل سيارة إنفينيتي QX50 ومبلغ 200,000 درهم ستمنح لفائز واحد. ويمكن لأي شخص شراء بطاقة السحب بمبلغ 200 درهم للحصول على فرصة الفوز بالجائزة اليومية. كما وتتيح سحوبات إنفينيتي الكبرى الفرصة لشخص واحد للفوز بالجائزة الكبرى والتي تبلغ 1,000,000 درهم في نهاية مهرجان دبي للتسوّق. علماً أنه يمكن الحصول على بطاقات السحب من محطات «اينوك» و»ايبكو»، ومتاجر زووم، ومحطات مترو دبي، وسوق الذهب، والقرية العالمية، بالإضافة إلى عدد من مراكز التسوّق المختارة، وأكشاك بيع التذاكر المتواجدة على الطرق الرئيسية.

أما سحوبات نيسان الكبرى فتتيح الفرصة للمتسوقين للفوز بسيارة من خمس فئات، وهي نيسان باترول 2020، نيسان باثفايندر 2019، نيسان أكس-تريل 2020، نيسان Kicks 2020، ونيسان سنترا 2020. ويمكن لأي شخص الدخول في السحب من خلال شراء منتجات غير بترولية بقيمة 25 درهماً من محطات «اينوك» و»ايبكو»، وسيتم منح 37 سيارة خلال سحوبات نيسان الكبرى هذا العام، بالإضافة إلى جائزة نقدية تبلغ 350،000 درهماً ستمنح لفائز واحد في نهاية المهرجان.. كما ستمنحGargash Motors and General Trading جائزة عبارة عن سيارة GAC GS7 لمتسوقي المهرجان. وللفوز بهذه الجائزة يتطلب من زوار ابن بطوطة مول إنفاق 250 درهماً ابتداءً من 26 ديسمبر 2019. علما بأن السحب سيكون بتاريخ 2 فبراير 2020 في ابن بطوطة مول.

وستتاح الفرصة لزوّار مراكز التسوّق التابعة لماجد الفطيم للفوز بـ 1،000،000 نقطة من نقاط تطبيق «شير»، وذلك من خلال إنفاق أكثر من 300 درهم للدخول في السحب، والذي سيتم خلاله اختيار 5 فائزين أسبوعياً ليكون المجموع الإجمالي للفائزين 25 فائزاً. وتقدّم مجموعة من وجهات مِراس الفرصة لزوّارها للفوز ببطاقة هدايا بقيمة 1،000 درهم، حيث سيحصل كل شخص ينفق 100 درهم في هذه الوجهات على بطاقة للدخول في السحب اليومي، ويمكن استخدام هذه البطاقات في «بوكس بارك» و»ذا أوتلت فيليدج» و»سيتي ووك» و»لامير» و»السيف» و»ذا بييتش».

ويمكن لزوّار دبي مول الدخول في السحب على مليون ميل من سكاي واردز، وذلك عند إنفاق أكثر من 350 درهماً ومسح إيصال المشتريات باستخدام تطبيق دبي مول، وسيتم اختيار 5 فائزين بهذه الجائزة خلال المهرجان.

وتقدّم مجموعة دبي للذهب والمجوهرات فرصاً عديدة للفوز بعملات ذهبية بقيمة إجمالية تبلغ 4 ملايين درهم. وسيحصل كل شخص يشتري ذهبا بقيمة 500 درهم على قسيمة سحب واحدة، فيما سيتم منح قسيمتي سحب لكل شخص يشتري مجوهرات من الألماس واللؤلؤ باستخدام بطاقة ائتمانية أو بطاقة خصم من فيزا، أو يشتري عملتين ذهبيتين بقيمة 500 درهم. وسيتم اختيار خمسة فائزين يومياً، وسيحصل الفائز الأول على 25 عملة ذهبية، والثاني على 20 عملة ذهبية، والثالث على 15 عملة، والرابع على 10 عملات، والخامس على 5 عملات، وسيتم اختيار ثلاثة فائزين إضافيين خلال عطلة نهاية الأسبوع، وسيحصل كلٌ منهم على خمس عملات ذهبية.

حفلات فنية

وحول الحفلات الموسيقية فإن عشّاق الموسيقى على موعد مع سلسلة من الحفلات الموسيقية خلال مهرجان دبي للتسوّق، حيث يستضيف «ذي بوينت» حفلاً للفنانة يارا والفنان محمد حماقي في 17 يناير. وسيحيي الفنان عمرو دياب حفلاً في مدينة دبي للإعلام في 24 يناير. كما ستقام حفلة مميزة في مركز دبي التجاري العالمي بتاريخ 10 يناير للفانين محمد رمضان وسعد لمجرد، فيما يبلغ سعر التذكرة 195 درهما على الموقع الإلكتروني وتطبيق جدول فعاليات دبي.

طيران الإمارات

وفي بيان لطيران الإمارات أعلنت عن دعوتها للسياح لزيارة دبي والتمتع بفعاليات المهرجان وجاء فيه : «انغمس في أجواء فريدة في أفضل تجارب للتسوق في العالم، مهرجان دبي للتسوق. مع احتفالها بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لهذا العام، يمكنك أن تطمئن إلى أن مهرجان هذا العام سيكون مميزا للغاية مع زياده وزن إضافي لأمتعتك الشخصية تبلغ 10 كيلوجرام في رحلتك من دبي إلى السعودية في الفترة من 26 ديسمبر 2019 إلى 5 فبراير 2020.

أستعد لرحلة ممتعة إلى عالم التسوق والجوائز والأحداث الجميلة. من الحفلات الموسيقية إلى العروض الموسيقية وعروض الأزياء إلى المسيرات، من المؤكد أن نسخة عام 2020 من مهرجان دبي للتسوق قد تكون لا تنسى. تجري على نطاق واسع من مراكز التسوق في المدينة، والتي لا مثيل لها في الشرق الأوسط، ومن المؤكد أنك ستجد شيئًا تريده بسعر لا تصدقه.

الجدير بالذكر أن أحدث الاحصاءات تشير إلى أن دبي رحبت في يناير 2019 بـ 1.61 مليون زائر من الزوار الذين يقيمون لليلة واحدة على الأقل، بزيادة تبلغ 1.5% مقارنة بيناير 2018 والذي شهد حضور 1.59 مليون زائر. حيث يلعب مهرجان دبي للتسوق دورا هاما في تعزيز هذا الأرقام مطلع كل عام، ليساهم في تعزيز مكانة دبي على الخارطة العالمية للتسوق .

فيديو

معرض الصور