الثلاثاء، ١١ أغسطس، ٢٠٢٠

رياضة

نجوم العالم في بطولة عُمان المفتوحة للجولف 2020

الخميس، ٩ يناير، ٢٠٢٠ | 09:20

من المؤتمر الصحفي (2)

المزيد من الصور
من المؤتمر الصحفي (2)
مسقط - الشبيبة

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة عمان المفتوحة للجولف 2020م صباح امس الأربعاء بفندق كمبينسكي مسقط مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن تفاصيل النسخة الثالثة من البطولة بحضور معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز.

وتجني السلطنة مرة أخرى ثمار استضافة حدث رياضي عالمي كبير عندما يشارك نجوم الجولة الأوروبية في بطولة عمان المفتوحة 2020، في ملعب الموج للجولف المصمم بشكل رائع من قبل جريج نورمان في مسقط ، من 27 فبراير إلى 1 مارس.

الآن في عامه الثالث ، شهد هذا الحدث المرموق فائزين رائعين حيث حصل جوست لويتن على اللقب الافتتاحي في عام 2018 قبل أن يحصد كورت كيتاياما لقب العام الماضي خلال أسبوع مليء بالتحديات في ملعب الموج للجولف. من المتوقع مشاركة نجزم عالميين من جديد هذا العام مع كشف الألماني ماكسيميليان كيفر، وصيف بطولة عمان المفتوحة لعام 2019، عن أنه مستعد للتحدي وتقديم أداء أفضل عندما يزور عمان الشهر المقبل.

وقال كيفر: أنا متحمس للعودة إلى مسقط في فبراير. ملعب الموج للجولف هو ملعب جولف رائع ولديّ نوع من العمل غير المنجز بعد حصولي على المركز الثاني في العام الماضي. آمل أن أتمكن من إنهاء البطولة في الصدارة هذا العام.

كما أكد بطل الهواة البريطاني جيمس سوجرو، الذي سيظهر في الجولة الأوروبية لأول مرة، وجوده في البطولة ؛ وسكوت هند، الحائز على لقب بطولة هونغ كونغ المفتوحة لعام 2014 ، والنجم الصاعد أدري أرناوس، الذي كان يتمتع بموسم ممتاز في أول ظهور له في الجولة الأوروبية العام الماضي بعد فوزه في نهائي جولة التحدي الكبرى في عام 2018 للحصول على الترقية.

سوف يكتسب اللاعبون المحليون تجربة مهمة في البطولة وسيلعبون ضد بعض أفضل لاعبي الجولف في العالم مع الفائز في بطولة عمان المفتوحة لهواة الجولف «أو أتش أي» ومع الهواة العمانيين الرائدين في تصنيفات الهواة العالمية للجولف. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم دعوة الفائز في بطولة غلا المفتوحة في جولة «مينا تور» ، والتي لعبت في نادي غالا للجولف في الأسبوع السابق لبطولة عمان المفتوحة للانضمام إلى الملعب.

وقال أرناوس، والذي استمتع بموسم رائع في الجولة الأوروبية حيث حصل على المركز الثاني في ثلاث مناسبات: يسعدني أن أعود إلى ملعب الموج للجولف في بطولة عمان المفتوحة. يعد الملعب اختبارًا حقيقيًا وواحدًا من أفضل الاختبارات في الشرق الأوسط، ونعامل بشكل ممتاز عندما نزور السلطنة. الناس في سلطنة عمان ودودون للغاية ومرحبون، لذا فهي بطولة أتطلع حقًا إلى اللعب على جدول أعمالي لهذا الموسم.

التأثير الاقتصادي لأكبر مناسبة رياضية مهنية في السلطنة كبير، حيث يقدر الرقم بحوالي 26 مليون دولار أمريكي ، في حين يصل البث التلفزيوني العالمي إلى 200 مليون دولار مع تغطية مخصصة قدرها 1912 ساعة بالإضافة إلى تغطية دولية مطبوعة وإلكترونية استثنائية شهدت العام الماضي في عمان وصلت قيمتها 89.4 مليون دولار أمريكي ، ارتفاعًا من 74 مليون دولار أمريكي في عام 2018 ، حيث تأمل عشاق الجولف في جميع أنحاء العالم لقطات المذهلة لملعب الموج للجولف في أجواء ساحلية جميلة.

وقد ساعدت البطولة ، التي بدأت للمرة الأولى كحدث في جولة التحدي في عام 2013 ، في إحداث تغيير في قمة النظام البيئي للجولف في السلطنة مع إعلان معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، الشهر الماضي أن اللجنة العمانية للجولف، التي تم تشكيلها في يناير 2009 ، ستصبح قريباً إتحاد رسمي سيشهد هذا التحول انضمام الجولف إلى أمثال كرة القدم والتنس والسباحة والهوكي ليصبحوا اتحادًا في البلاد حيث تستهدف السلطنة المشاركة الجماهيرية في اللعبة بعد نجاح بطولة عمان المفتوحة.

وقال منذر البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف: لقد مضى وقت طويل ونحن نتشرف للغاية أن معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي قد أعطانا هذه الفرصة لنصبح إتحاد. سيتيح لنا ذلك تطوير وتنمية لعبة الجولف في السلطنة وتحقيق أشياء أكبر في المستقبل.

وقال معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي: ان الإنجازات االتي حققتها المنتخبات الوطنية ، على المستويين العربي والخليجي، والنجاحات المستمرة في استضافة السلطنة جولة من جولات البطولة الأوربية (بطولة عمان المفتوحة) والبطولات الخليجية للرياضة الجولف هي شواهد ومؤشرات حقيقية على تطور هذه الرياضة الأولمبية وما نتطلع لها من مستقبل مشرق في السلطنة كما هو مخطط لها.

تم ذكر بطولة عمان المفتوحة لعام 2019 ما مجموعه 2400 مرة على وسائل التواصل الاجتماعي مع المشاركات التي شهدها المستخدمون في جميع أنحاء العالم بأكثر من 4.2 مليون مرة. تم أيضًا مشاهدة مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على المنصات الرقمية 645,000 مرة ، مما أدى إلى الحصول على قيمة رعاية صافية قدرها 449,000 دولار أمريكي على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي: آملين كذلك أن تساهم رياضة الجولف في ابراز جمال عمان كوجهة عالمية للسياحة والاستثمار . نتمنى للاتحاد العماني للجولف تحقيق مزيدا من النجاحًات في السنوات القادمة.شهدت فعاليات العام الماضي أكثر المناطق السياحية والسياحية حيوية ونشاطًا في سلطنة عمان وعرضت حول ملعب الموج من خلال الخلفيات العملاقة المذهلة عند نقاط البداية ، والتغطية الإعلامية التلفزيونية والاجتماعية الهامة الناتجة عن هذه الميزة المبتكرة التي تم إنشاؤها ، مما يعني أنها ستعود مرة أخرى إلى بطولة هذا العام.

تعد بطولة عمان المفتوحة لعام 2020 بأن تكون مناسبة اجتماعية رائعة لجميع أفراد العائلة من خلال مجموعة من الأنشطة الترفيهية ومنافذ الطعام والشراب في قرية البطولة الصاخبة ، مما يضمن توفير الكثير من النشاطات لمحبي الجولف وعشاق الجولف.

وقال توم فيليبس، رئيس مكتب الجولة الأوروبية في الشرق الأوسط: من الرائع أن نشهد مدى نمو هذه البطولة على مر السنين ؛ بدأت كحدث في جولة التحدي الأوروبي في عام 2013 قبل ترقيتها بجدارة إلى نهائي جولة التحدي الكبرى في عام 2015 ثم أصبحت حدثاً كاملاً في الجولة الأوروبية في عام 2018. نحن فخورون جدًا بزيارة ملعب الموج للجولف لبطولة عمان المفتوحة الثالثة الشهر المقبل ، ويسرنا أن نجاح البطولة قد ساهم في تأسيس الإتحاد العماني للجولف، والتي تمثل علامة فارقة أخرى لتطوير لعبة الجولف في السلطنة. مبروك لمعالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي ومنذر البرواني وجميع أعضاء الفريق في الإتحاد العماني للجولف.

فيديو

معرض الصور