بيان من الحكومة المصرية: مواقف السلطان قابوس لا تُنسى في مساندة مصر

الحدث الثلاثاء ١٤/يناير/٢٠٢٠ ١٦:٤٠ م
بيان من الحكومة المصرية: مواقف السلطان قابوس لا تُنسى في مساندة مصر

مسقط – وكالات

صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أشاد بمناقب السلطان الراحل المغفور له بأذن الله السلطان قابوس بن سعيد ، رحمه الله.

واشاد بيان صادر من الحكومة المصرية، بمواقف السلطان قابوس، المشرفة تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وكذا مواقفه التى لا تُنسى في مساندة مصر، وحرصه على مدار العقود الخمسة الماضية على تعزيز كل أواصر التعاون بين مصر وسلطنة عمان.

وكان قد توجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، إلى قصر العَلَم بمسقط، أول أمس، لتقديم واجب العزاء فى وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وخلال استقبال جللة السلطان المعظم هيثم بن طارق بن تيمور، لرئيس الوزراء المصري والوفد المرافق بقصر العَلَم، أعرب مدبولى عن خالص عزاء مصر شعباً ورئيساً وحكومة، إلى شعب وقيادة وحكومة سلطنة عمان فى فقيد السلطنة والعالم العربى.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلع مصر لتعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية مع الأشقاء فى عُمان، فى عهد السلطان هيثم بن طارق بن سعيد، متمنياً له التوفيق فى قيادة عمان لاستكمال مسيرة التنمية والتحديث التى بدأها السلطان قابوس.

من جانبه، طلب جلالة السلطان المعظم هيثم بن طارق، نقل شكره وشكر الشعب العمانى للشعب المصرى الشقيق، ولفخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، معرباً عن تقديره للعلاقات المصرية العمانية، وأواصر الأخوة التى تربط شعبى مصر وعمان، ومتمنياً لمصر مواصلة التقدم والازدهار.، وفق وسائل الإعلام المصرية

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء المصري قد رافقه خلال الزيارة وفد رفيع المستوى يضم كلا من وزراء: الأوقاف، والعدل، والسياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية.