السعودية مرشحة فوق العادة لبلوغ النهائي

الجماهير الاثنين ٢٠/يناير/٢٠٢٠ ١٢:٥٩ م
السعودية مرشحة فوق العادة لبلوغ النهائي

بانكوك- وكالات

بلغ المنتخب السعودي الأولمبي، نصف نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، بعد فوزه 1-0 على تايلاند، في إطار دور الثمانية.

وكانت المباراة صعبة على المنتخبين وسط حضور جماهيري كبير، كما توقعها سعد الشهري مدرب الأخضر السعودي، وقرأها أكيرا نيشينو المدير الفني لمنتخب تايلاند.

واستطاع المنتخب السعودي، أن يحسم المباراة بركلة جزاء سددها عبد الله الحمدان في الدقيقة 77، ليعوض الأخضر عن الفرص العديدة التي أهدرها خلال اللقاء.

ويدين الأخضر بالفوز للتكتيك الفني الذي اعتمد عليه المدرب سعد الشهري، حيث نجح في امتصاص حماس أصحاب الأرض، خاصة في أول ربع ساعة، ثم تحول للانقضاض على مرمى تايلاند من كافة الاتجاهات.
واستطاع الشهري أن يتحكم في إيقاع المباراة، بالسيطرة المطلقة على وسط الملعب، مع تحركات خالد الغنام على الجبهتين اليمنى واليسرى، مع اندفاع الحمدان والنجعي من العمق.
ولجأ الشهري للعب على الأطراف، لضرب التكتل الذي شكله المدرب أكيرا نيشينو، من خلال تقارب الخطوط والاعتماد على سرعة لاعبيه في التحول الهجومي. لكن الشهري اعتمد على لاعب المحور علي الحسن، ولاعب الوسط خالد الدبيش، لاستعادة الكرة ووضع تايلاند تحت الضغط طوال الوقت.
وبعد تسجيل هدف الفوز، حافظ المنتخب السعودي على أسلوبه، وحاول استهلاك الوقت من خلال التمرير العرضي، ولاحت له بعض الفرص الخطيرة عند التحول الهجومي السريع.