الترشح لانتخابات الجمعية العمانية للكتاب مستمر

مزاج الاثنين ٢٠/يناير/٢٠٢٠ ١٣:١٩ م
الترشح لانتخابات الجمعية العمانية للكتاب مستمر

مسقط - الشبيبة

أعلنت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء مؤخرا عن فتح باب الترشح للانتخابات بالقوائم بدءا من يوم الأحد الفائت وحتى 1 مارس المقبل وفق ما نصت عليه النظم واللوائح القانونية لقانون الجمعيات، والنظام الأساسي للجمعية العمانية للكتاب والأدباء.

ووجه مجلس إدارة الجمعية برئاسة المكرم المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي دعوته لكافة الكتاب والأدباء في السلطنة، اعضاء الجمعية العمومية ممن لديهم الرغبة على تسيير أعمال الجمعية في فترتها المقبلة المبادرة لتشكيل قوائم خاصة بهم والعمل عليها لتكون ضمن الانتخابات القادمة المزمع اجراءئها في في مارس المقبل. وذكر الصقلاوي أن الباب مفتوح للأعضاء لإيجاد حراك ثقافي أدبي عماني، وتفعيل أدوارهم بما ينص عليه النظام الأساسي للجمعية العمانية للكتاب والأدباء.

الجدير بالذكر أن النظام الأساسي للجمعية ينص على استحقاق الأعضاء الفاعلين في الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممن أكملوا ستة أشهر ميلادية، بما لا يخل بما ورد ذكره في المادة (6)، من تاريخ قبول عضويتهم على حق الترشح لعضوية مجلس الإدارة على شكل قائمة يفضل أن تكون وفق المادة (3) من النظام الأساسي للجمعية، «الشعر، القصة والرواية، الكتابة المسرحية، النقد الأدبي والمقال، الترجمة الأدبية أو أية نشاطات أخرى تندرج تحت صنوف الكتابة الأدبية» ، بشرط ألا تقل القائمة عن العدد سبعة ولا تتجاوز اثني عشر عضواً وفق المادة (39 ) من النظام الأساسي للجمعية العمانية للكتاب والأدباء.

ويجب وفق المادة (12) من اللائحة أن تتقدم كل قائمة للجمعية بطلب الترشح برسالة لرئيس مجلس الإدارة الحالي متضمنة الأسماء المترشحة وسيرهم الذاتية ومشوارهم الإبداعي وبرنامج العمل التي تعتزم تطبيقه في مرحلة السنتين القادمتين قبل اجتماع الجمعية بمدة لا تقل عن عشرة أيام . كما يحق لكل قائمة الحق عن إعلان ترشحها في الصحف اليومية مع برنامج العمل الخاص بها، بعد إشعاره بالموافقة وذلك وفق المادة (13)، ويجب على كل قائمة أن تحدد ممثلا لها يقوم بعرض برنامج القائمة أمام الجمعية العمومية في مدة لا تزيد عن 10 دقائق قبل فتح باب الاقتراع في يوم الانتخابات.