الثلاثاء، ٢٥ فبراير، ٢٠٢٠

ش فيديو

فيديو وصور .. تعرف على أبرز المواقع السياحية في "شعت".. طبيعة خلابة وتضاريس جذابة

الأربعاء، ٢٢ يناير، ٢٠٢٠ | 08:11

شعت

المزيد من الصور
شعت
شعت
شعت
شعت
شعت
شعت
رخيوت - علي بن محمد باقي

أبرز المواقع السياحية التي تقع في شعت مرتفعات ذنت ورأس ساجر وحفرة الاذابة


حبا الله بلدنا الغالي سلطنة عمان بطبيعة خلابة وتضاريس بيئية مختلفة من شمالها الى جنوبها ومن شرقها الى غربها بما يمثل ذلك من شواطئ وسهول وجبال وصحاري وغيرها من المكونات الطبيعية الأخرى كالكهوف والأودية والأفلاج والعيون اضافة الى أجوائها المعتدلة في معظم محافظات وولايات السلطنة.

وفي هذا السياق نسلط الضوء على إحدى المناطق السياحية التي أصبحت وجهة سياحية نظرا لمرتفعاتها والتي تقدر ب 1500 متر عن سطح البحر.



منطقة شعت الواقعة في ولاية رخيوت من جهة الشرق والتي تنفرد بجمالية طبيعية طوال مواسم السنة وتقع في هذه المنطقة عدة مواقع سياحية أبرزها مرتفعات ذنت ورأس ساجر وحفرة الاذابة وغيرها من الاماكن السياحية الجميلة المطلة على البحر.

وقامت وزارة السياحة مشكورة بعمل عدة استراحات وجدار اسمنتي على محاذاة الجبل اضافة الى مواقف للسيارات في منطقة ذنت ومنذ انشاء هذه التحسينات اصبحت المنطقة وجهة سياحية معروفة يتوافد عليها الزوار من داخل السلطنة وخارجها.

وتحتضن ولاية رخيوت بيئات مختلفة تجمع بين السهل والجبل والبادية مما يشكل ذلك طابعا سياحيا وبيئيا من خلال الإطلالة من أعلى جبال ومرتفعات الولاية ويوجد بهذه الولاية العديد من المواقع الأثرية القديمة من حفريات ومقابر وأبراج وأضرحة.

تنفرد ولاية رخيوت عن غيرها من ولايات السلطنة بأجوائها اللطيفة والمعتدلة طوال مواسم السلطنة مما تستقبل الولاية العديد من الزوار من داخل السلطنة وخارجها نظرا لما تتمتع به من تضاريس وبيئات مختلفة.

ويستطيع الزائر التجوال من منطقة لأخرى بين الشواطئ الرملية والخلجان البحرية والجبال الشاهقة والعيون المائية العذبة والكهوف المطلة دون كلل أو ملل مما يشكل ذلك موقع جذب سياحي نظرا وجود تلك المقومات الطبيعية المتنوعة في هذه الولاية العريقة.

ما يميز هذه الولاية عن غيرها من الولايات العمانية الاخرى أجوائها المعتدلة طوال مواسم السنة اضافة الى تنوع التضاريس البيئية التي تجعل لكل موقع يختلف عن الاخر بجماليته وإطلالته.

فيديو

معرض الصور