الجمعة، ٢١ فبراير، ٢٠٢٠

رياضة

"صور" يعقّد مهمته في كأس الاتحاد الآسيوي

الأربعاء، ٢٢ يناير، ٢٠٢٠ | 09:28

نادي صور صور يخسر مباراة الذهاب

رام الله - الشبيبة

الفلسطيني محمد باسم أرسل قذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 66 عانقت شباك الغيثي

لعب المدرب احمد الغيلاني باسلوب 4-5-1 غير ان الفريق الفلسطيني احكم سيطرته بعد الهدف المبكر في الدقيقة 12


خسر ممثل السلطنة نادي صور امام مضيفه هلال القدس الفلسطيني 2-0 في مباراة الذهاب للدور التمهيدي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم واحرز هدفي الفوز للفريق الفلسطيني على مدار شوطي المباراة اللاعبين محمود عويسات في الدقيقة 12 ومحمد باسم من قذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 66 حيث سدد الكرة بقوة لتعانق الشباك .

ليضع الفريق الفلسطيني قدما في المجموعة الاولى التي يتواجد بها العهد اللبناني والجيش السوري والمنامة البحريني ،حيث ستكون مباراة الاياب في ولاية صور اكثر سهولة للفريق الفلسطيني والتي ستقام الثلاثاء المقبل .

ورغم ان صور بدأ المباراة بتشكيلة ضمت فارس الغيثي لحراسة المرمى وموسى اوتارا وعبد الخالق فايل وعبد الرحمن البريكي وجمعة درويش وموسى اباجانا وعبد الرحمن المخيني وحمد توريه وايمن ابراهيم وجمعة الجامعي والمهاجم الوحيد سعود الفارسي ولعب المدرب احمد الغيلاني باسلوب 4-5-1 غير ان الفريق الفلسطيني احكم سيطرته بعد الهدف المبكر في الدقيقة 12 حيث انبرى عويسات بين مدافعي صور وسجل الهدف الذي فاجأ الفريق الضيف وسط الاجواء الباردة والحضور الجماهيري الفلسطيني الذي تواجد في ملعب المباراة ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجدداً يوم 28 يناير الحالي ، لخوض مباراة الإياب

اجواء باردة

هاجم هلال القدس ضيفه صور مبكرا بحثا عن التسجيل، واستغل ظروف المباراة والأحوال الجوية الباردة، وكشر عن أنيابه ولاحت له فرصة أولى عن طريق الوافد الجديد فائق محاميد لكنه سددها قوية خارج المرمى. استمرت محاولات الهلال، ونجح في المرة الثانية التي وصل فيها لمرمى الغيثي في افتتاح التسجيل عبر العائد لصفوفه محمود عويسات.

أراح الهدف فريق الهلال الذي سيطر تقريباً على معظم فترات الشوط الأول، وركز أكثر في محاولاته على الجبهة اليمنى بوجود عبد الله خولي وموسى فيراوي، وعلى فترات من المحور الأيسر مع مساندة عبدالله جابر، بينما شكلت تحركات عويسات إزعاجا واضحا لدفاع صور .

وشكلت العديد من هجمات الهلال خطورة على مرمى صور ، وأهدر عبد الله خولي فرصة إضافة الثاني، عندما ارتقى برأسه لعرضية زميله محمد يامين، لكنه وضعها ضعيفة في متناول الحارس.

في المقابل اعتمد صور على الدفاع، وعدم الاندفاع الهجومي، مع بعض المحاولات عن طريق جمعة درويش وأيمن إبراهيم، لكن دون أن تشكل أي خطورة على حارس الهلال رامي حمادة.

في الشوط الثاني، حاول صور مباغتة الهلال بهجوم مبكر عن طريق جمعة درويش وأيمن إبراهيم والجامعي، لكن الفريق الفلسطيني سرعان ما عاد وسيطر على اللقاء، في ظل إصراره على تعزيز تقدمه. وأثمر ضغط الهلال عن الهدف الثاني من تسديدة قوية زاحفة من خارج الصندوق على يمين الحارس فارس الغيثي.

وحاول العميد الصوراوي العودة للمباراة عبر أوتارا وأماجانا، وفي المقابل شكلت مرتدات الهلال خطورة واضحة وأهدر فائق محاميد فرصة الهدف الثالث.

لينتهي اللقاء بهدفين دون مقابل للفريق الفلسطيني ويسهل مهمته في مباراة الاياب بولاية صور.

فيديو

معرض الصور