الجمعة، ٢١ فبراير، ٢٠٢٠

ش فيديو

فيديو.. الصبحي لـ"الشبيبة": السلطان قابوس هو الرجل الذي أرسلته السماء ليحيي الأرض بعد موتها

الأربعاء، ٢٢ يناير، ٢٠٢٠ | 11:21

الوزير العماني السابق إبراهيم بن حمود الصبحي

مسقط - الشبيبة

قال الدكتور إبراهيم بن حمود الصبحي، الوزير والدبلوماسي وعضو مجلس الدولة سابقا، إن مقولة "خير خلف لخير سلف" عاصرته وعاشرته حتى أجمع الشعب كله على اختياره سلطاناً للبلاد جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - ، وعزائي الكبير لوالدنا ومولانا الذي عاصرته وعاشرته منذ عام 1971 إلى يوم فارقنا وذهب إلى ربه راضياً مرضيا".

واضاف الصبحي، خلال حلقة برنامج "خير خلف لخير سلف" الذي تقدمه الإعلامية العمانية الكبيرة، أمل الجهورية، بإذاعة "الشبيبة" من الأحد إلى الأربعاء، تحت عنوان "محطات من مسيرة التنمية العمانية وسياستها الخارجية في عهد السلطان قابوس رحمه الله" أن : "الموت قضاء وأمرٌ إلهي وكل نفس ذائقة الموت، لم نكن نتوقع بهذه السرعة أن يداهمنا هذا الخبر ولكن سلمنا بقضاء الله وقدره، وكلنا ذاهبون إلى هذا الطريق.. "رحمة الله عليه" ، الخبر ليس كالخبر الذي تلقيناه وهو غفر الله له حين نزل من الطائرة قادماً من صلالة وهو يناجي شعبه لأول مرة".



وقال الصبحي: "الكل يسأل من هو "قابوس" ؟ .. هو الرجل الذي أرسلته السماء ليحيي هذه الأرض بعد موتها فترات طويلة، هكذا نحن تلقينا الخبر، كنا نقول: قد طال الليل علينا أما من إشراق للصباح ، وها هو رحمة الله عليه أشرق علينا كما أشرقت الشمس ".

وأوضح قائلا: "إن المحزن في هذا الموضوع نحن عاصرناه حوالي 50 سنة، وعندما تعاصر أحد 50 سنة يكون الفراق أصعب ، ويكون الفراق أحزن، لكننا أيضاً استبشرنا خيراً بالذي اختاره هو رحمة الله عليه ليخلفه في بناء هذا الوطن، وهو ابن سليل هذه العائلة الجليلة الحكيمة الكريمة التي يعود تاريخها إلى 1744 م ولمؤسسها أحمد بن سعيد بن خلف رحمة الله عليه"

وقال: "سر ياخلف نحن معك وأجيالنا كلها معك، ونحن لم نفاجأ.. بل بالعكس دخلنا السرور لأننا كنا نتوقع أشياء وأشياء، فقد ترك لنا المغفور له جلالة السلطان قابوس – طيب الله ثراه- النظام الأساسي الذي نعود إليه كلما ضاقت بنا الأمور، فرحمة الله عليه وطيب الله ثراه مع الصديقين والنبيين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً".

وأستطرد قائلا: "الوطن لا يضيع إذا من كان من حكمه هو قابوس رحمة الله عليه ، ولن يضيع إذا حكمه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم.. ولا ننسى أن نذكر أباه السيد طارق بن تيمور الذي كان أول رئيس وزراء في حكومة السلطان قابوس، هذه عائلة تتوارث السلطة ، تتوارثها عن حكمة ، تتوارثها عن أصل ، وتتوارثها عن قوة ".

فيديو

معرض الصور